2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خريس توقع (على جناح الطير) في معرض الكتاب

خريس توقع (على جناح الطير) في معرض الكتاب
جو 24 :

توقع الروائية سميحة خريس في السادسة من مساء الاثنين في خيمة معرض الكتاب الدولي- في جناح دار نينوى للنشر والتوزيع كتابها الجديد الذي صدر مؤخراً عن دار الحوار السورية بعنوان «على جناح الطير – سيرة المدائن».


الكتاب، خلافاً لنتاجها السابق في الرواية والقصة، يقترب من السيرة الشخصية، وان كان عبارة عن سيرة المدن التي عاشت فيها الكاتبة، ترصد من خلاله ما شهدت عليه من نمو وتغيير للمدن في المكان والانسان، وتمتد فترة الرحيل زمنياً لحوالي خمسة وعشرين عاماً ، لتقدم ما حل بمدن عربية من تطور، يتخلل النص إلى جانب سيرة المدن سيرة البشر الذين عمروها ، ويمثل النص ذاكرة حية على كثير من الاحداث في الوطن العربي كأنه وثيقة عن الزمان الذي كان، كما يتعالق مع السيرة الشخصية للكاتبة في مراحل كثيرة.


ينقسم الكتاب إلى فصول رئيسة، يمثل كل من الدوحة والخرطوم وأبوظبي وعمان بنياناً متكاملاً على الاعوام التي عاشت فيها الكاتبة في تلك المدن، كما أن هناك فصول فرعية لكل من اربد والسلط، وفصل كامل بعنوان متفرقات يعرض بعين السائح ما شهدته في مدن مرت بها وخبرتها في زيارات متفرقة مثل القاهرة ودمشق وتونس ومدريد وباريس وفرانكفورت وغيرها. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير