jo24_banner
jo24_banner

غيشان يمثل أمام القضاء في قضية الطراونة ضد "العرب اليوم"

غيشان يمثل أمام القضاء في قضية الطراونة ضد العرب اليوم
جو 24 : مثل رئيس تحرير صحيفة العرب اليوم الزميل نبيل غيشان اليوم أمام محكمة بداية جزاء عمان في أول جلسة للنظر في الدعوى التي حركها رئيس الوزراء د.فايز الطراونة في رمضان الماضي ضد الصحيفة، بعد أن نشرت خبرا حول تكلفة زيارة الطراونة والوفد المرافق له إلى دولة التشيك.

وحضر الزميل غيشان يرافقه الزميل نقيب الصحفيين طارق المومني أمام القاضي د. نصار الحلالمة، مؤكدا نفيه للتهم الموجهة إليه من الإدعاء العام.

وكان المدعي العام قد وجه للزميل غيشان والصحيفة التي يرأس تحريرها تهمتين بموجب قانون المطبوعات والنشر وتتعلق التهمة الأولى وفقا للمادة الخامسة من القانون بـ"عدم تحري الحقيقة وعدم الالتزام بالدقة والحيادية والموضوعية في عرض المادة الصحفية"، والمادة السابعة "ج" من القانون ذاته والتي تشير الى عدم "التوازن والموضوعية والنزاهة في عرض المادة الصحفية".

وكانت المحكمة قد أشارت إلى عدم الاخذ بكتاب رئيس الوزراء الخاص بإسقاط الحق الشخصي وحق الحكومة في متابعة القضية باعتبارها قضية حق عام.

وقرر القاضي الحلالمة رفع الجلسة الى يوم الخميس المقبل للاستماع الى شهادة احد موظفي رئاسة الوزراء حول قيمة المصروفات المترتبة على زيارة رئيس الوزراء الى دولة التشيك.
تابعو الأردن 24 على google news