jo24_banner
jo24_banner

تيار التغيير والتحرير يطالب بالإفراج عن المسامرة وكافة نشطاء الحراك

تيار التغيير والتحرير يطالب بالإفراج عن المسامرة وكافة نشطاء الحراك
جو 24 : طالب تيار التغيير والتحرير (تحت التأسيس) بإطلاق سراح كافة معتقلين الرأي -الذين مثلوا نبض الشارع ولجماهير - دون أي تلكؤ، منوهاً إلى ضرورة أن يبادر النظام بملاحقة الفاسدين الذين نهبوا ثروات وخيرات الوطن، والتراجع عن مشروع الخصخصة الذي أفقر المئات من أبناء الأردن.

وشدد التيار في بيان صادر عنه على أنه "سيواصل النضال بين صفوف ابناء شعبنا التواق للحرية والانعتاق من التبعية ، طامحا ببناء وطن منتج سيد ،يحفظ كرامة ابنائه ، ولن تثنيه الاعتقالات التي كان اخرها اعتقال الناشط في شبيبة التيار فادي المسامرة".

وتاليا نص البيان:

يا جماهير شعبنا العربي الاردني العظيم:

تمر بلادنا – في المرحلة الحالية- بمنعطف تاريخي ، وهو الاخطر منذ بداية حراك شعبنا الباسل ،حيث ما زال الحلف الطبقي الحاكم يصر بعنجهية امنية على التعامل الحاد مع النتائج ،مع الابتعاد عن الاسباب الحقيقية الكامنة وراء تأزيم الحالة ورفع سقف شعارات الحراك ، والذي هو لسان حال الشعب الاردني ، بعد شعوره بحالة من اليأس والاحباط وانسداد الطريق امام اي تغيير حقيقي يمكن ان تنجزه النخبة السياسية الحاكمة، مما انتحى بجماهير شعبنا ممثلا بطلائعه الحراكية الى التصعيد كرد فعل طبيعي للتعبير عن حالة الغضب العارمة.

وهاهو شعبنا الاردني العظيم - ممثلا بحراكه – ما زال يعكس حالة نموذجية في الانضباط والوعي الوطني ، على مدار أكثر من عام ونصف من الاعتصامات الرافضة للحالة القمعية والسياسات الغوغائية التي لا تقود البلاد الا لمزيد من التأزيم والاحتقان ، فهذا النظام قد غالى كثيرا وتعاطى مع الحراك وكأنه ظاهرة فردية يمكن قمعها من خلال اعتقال هنا او هناك.

لقد وصلت درجة الاحتقان اليوم في بلادنا الى درجة باتت مقلقة ومهددة بشكل حقيقي للسلم الاهلي في مجتمعنا ،وعلى ما يبدو أن هناك اطراف داخل النظام تسعى لتأجيج المشهد ،وكأنها تعتبر الاردن ليس اكثر من مطار ،ولا يمثل بالنسبة لها وطنا يعيش في وجدان فقرائه من عمال ومزراعين ، موظفين وفلاحين وبدو وحضر .

من هنا نؤكد على ما يلي :

1. ضرورة اطلاق سراح جميع معتقلين الرأي وفورا ، الذين مثلوا نبض الجماهير والشارع .

2. مبادرة النظام بملاحفة حقيقة للفاسدين، وناهبين ثروات وخيرات وطننا ، والتراجع عن مشروع الخصخصة الذي أفقر مئات الاف من ابناء اردننا العزيز وبشكل حاسم .

3. سيواصل ابناء شعبنا حراكه الذي يمثل مرحلة نيرة في تاريخ هذا الوطن الملئ بالبطولات والتي يحاولون طمسها وتزويرها كل يوم، فشعب اقام الدنيا ولم يقعدها في مواجهة الاستبداد العثماني في عام 1910 وتجربته الديمقراطية الرائدة في عام 1956 والتي افشلها النخبة السياسية التي اورثتنا ابناءها واحفادها في هذه المرحلة ،هذا الشعب لن يرضخ لمحاولات صبيانية لكسر ارادته.

4. سيواصل تيارنا النضال بين صفوف ابناء شعبنا التواق للحرية والانعتاق من التبعية ، طامحا ببناء وطن منتج سيد ،يحفظ كرامة ابنائه ، ولن تثنيه الاعتقالات التي كان اخرها اعتقال الناشط في شبيبة التيار فادي المسامرة .
للأردن شعب طيب يحميه ، يجوع ولكن يأبى الذل ،حليم ولكنه يغضب ، مضياف لكنه يعرف اصول الضيافة .

حمى الله اردننا من كل مكروه
المجد لشعبنا وحراكه العظيم
الحرية لمعتقلينا البواسل
تيار التغيير والتحرير تحت التأسيس
تابعو الأردن 24 على google news