2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أسبوع ثقافي في عجلون

أسبوع ثقافي في عجلون
جو 24 :

 نظمت مديرية ثقافة عجلون ومنتدى ألوان الثقافي أسبوعا ثقافيا في مدينة عجلون تضمن يوم الشعر الذي شارك فيه مهدي نصير وأحمد كناني، ويوم القصة الذي أحيته جميلة عمايرة، إضافة إلى اختتام الأسبوع بمحاضرة عن عجلون الأرض والإنسان للباحث عبد الكريم المومني.

كانت بداية الفعاليات في يوم الشعر مع نصير الذي قرأ مجموعة من قصائده المحلقة في تناصاتها مع الأسطورة والتاريخ والمشبعة بإيحاءات الأرض، حيث قرأ «ثموديات»، و»رسائل برية»، إضافة إلى بعض قصائده القصيرة.

أما أحمد كناني فقد قرأ مجموعة من قصائده المتمعنة في التفاصيل والمشبعة بالموسيقى الرشيقة والذاهبة في رومانسيتها تجاه الحصادين والرعاة والجراح التي أتعبت الشاعر ودفعته إلى الانقطاع بعيدا عن صخب المدينة ومتاعبها. وقد أدار الأمسية الشاعر سلطان الزغول الذي قدم لمحات عن فن نصير الشعري صاحب «أساطير» و»تحولات أبي رغال الثقفي» و»نقش صحراوي». وأشار إلى تميز قصيدة أحمد كناني صاحب «مرايا مغلقة» في بنائها الموسيقي وانشغالاته الرومانسية الحالمة.

في يوم القصة قدم الكاتب محمد فالح الصمادي ضيفة اليوم القاصة جميلة عمايرة مؤكدا على تميز قصتها وانشغالاتها بالخسارات والأحلام البسيطة المعبرة عن انكسار الأنثى في المجتمع الأبوي. وقد قرأت عمايرة من مجموعتها الأخيرة «امرأة اللوحة» بعض قصصها قبل أن تدخل في حوار مع الجمهور حول فنها القصصي وبناء القصة الحديثة وهموم المرأة المعاصرة. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير