jo24_banner
jo24_banner

مسرح الفكر الجديد ضمن قالب مسرحي ممتع

مسرح الفكر الجديد ضمن قالب مسرحي ممتع
جو 24 :

سيكون الشباب الأردني الطموح والباحث عن الإبداع والإلهام على موعد جديد مع الفعالية الثامنة لمسرح الفكر الجديد، يوم الأربعاء الموافق 26 أيلول (سبتمبر) الحالي، على مسرح قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.

وسيقدم المشاركون، في الفعالية الثامنة للمسرح، العديد من الفقرات والأفكار المفيدة والمُلهمة التي تلامس حياة أفراد المجتمع وتحاكي ظروفهم المعيشية، وسط قالب مسرحي حواري ممتع. وسيشارك في هذه الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية والاقتصادية الناجحة، من خلال عرض خبراتها وقصص نجاحها التي تحث على التحلي بالتصميم على النجاح وتحفز الحاضرين على التفكير بإيجابية لتحقيق الأحلام وتحويلها إلى واقع.

كما سيلتقي الشباب الريادي الذي سيحضر هذه الفعالية مع نور خريس، وهو رائد أعمال ناجح وشغوف في مجال تطوير الألعاب، كما أنه المدير التنفيذي لشركة "ميس الورد"، وهي أول شركة تطوير الألعاب على الهواتف المحمولة في الشرق الأوسط. ومن الشخصيات المشاركة في الفعالية أيضاً حسن الحلبي، وهو كاتب متمرد يحاول أن يحدث فرقاً إيجابياً في ذاته وفي الآخرين؛ حيث سيقدم فقرة "طعة وقايمة"، وحازم بيطار وهو مبرمج ومخرج سينمائي ومصمم إلكتروني، أسس "قطب 13" وهو مختبر وناد تكنولوجي في عمان، حيث سيقدم فقرة "أنا عايش مع جيمس أبو بوند".
كما سيشارك في الفعالية القائمون على "شارك"، وهي مبادرة اجتماعية تهدف إلى نشر ثقافة الريادة الاجتماعية والعمل التطوعي في مجتمعاتنا، وذلك ضمن فقرة "وأنا مالي؟"، إلى جانب فؤاد مجدلاوي، المدير العام لمركز المعرفة التفاعلي وعضو مؤسس في أكاديمية ابن رشد الوطنية، وهو أيضاً ناشر ومدرب ومبتكر؛ حيث سيقدم فقرة "إحشي وإمشي".

وسيقدم حسام فاخوري، وهو مواطن أردني شغفه تحفيز الشباب وتمكينهم، فقرة بعنوان "شو مرايتك؟"، بينما سيقدم راشد النسعة وهو مهندس معماري جعل من الأبنية الخضراء شغفاً ومن البيئة والاستدامة رسالة يكتب أسطرها لغد أفضل، فقرة بعنوان "رجيم زبالة". ومن المشاركين أيضاً غيا ارشيدات، وهي عازفة بيانو ومؤلفة موسيقى تصويرية للأفلام، تطمح إلى أن تكون الأنثى الأولى بالشرق الأوسط التي تفوز بالأوسكار بفئة الموسيقى؛ حيث ستقدم فقرة بعنوان "النوتة بتفرق!"، إلى جانب مشاركة فرقة "مسرح تحت التأسيس".

كذلك ستشارك رشا بقاعي بفقرة بعنوان "تيجي نحكي"، وهي شابة شغفها التسويق والإعلام والريادة الاجتماعية، كما ستضم الفعالية الريادي ليث القاسم، وهو خبير في تطوير مختلف الشركات، حيث ستحمل مشاركته عنوان "تصميمك حيصيبك"، إلى جانب لينا الحسين، وهي مستشارة للتنمية المستدامة والتواصل، وستقدم فقرة بعنوان "العبودية بالقرن 21". ومن المشاركين أيضاً أحمد طنطش، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الثقة للاستثمارات الأردنية "جوردإنفست"، كما سيكون لنبيل ترزي مشاركة بعنوان "ما تشوفها بس... جرّبها"، ليحكي عن تجاربه في الاستكشاف والمغامرة.

وحول ذلك، قال مؤسس مسرح الفكر الجديد، ماهر قدورة: "بعد النجاح الباهر الذي حققته الفعاليات السابقة لمسرح الفكر الجديد والإقبال الجماهيري الكبير من شبابنا الأردني، فإننا متحمسون لإطلاق الفعالية الثامنة التي نأمل أن يكون لها تأثير إيجابي عميق على مستقبل الشباب. وستنسجم فعالية هذا العام كعادتها مع المتطلبات المعاصرة للشباب والمتغيرات السريعة التي تحتم عليهم العمل بجد للتميز، ومن هنا يأتي دورنا في توجيههم نحو الطريق الصحيح للتفكير السليم والعمل بروح إيجابية ومثابرة للوصول إلى الأهداف".

وأضاف قدورة: "نأمل أن تقدم الفعالية الجديدة قيمة مضافة للحضور، الذي نعلم أنهم قادمون من خلفيات ثقافية واجتماعية وفكرية وعلمية متنوعة، إلا أنهم جميعاً يبحوث عن الشيء ذاته، ألا وهو قصص نجاحات مُلهمة وأفكار مبدعة تنمّي الثقة بأنفسهم وبقدراتهم الكامنة وتشجعهم على المضي قدماً بمشاريعهم. كما نأمل أن تصبح المشاريع التي ما تزال في مرحلة الحضانة شركات ناجحة ومشاركة بفاعلية في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي نسعى إلى تحقيقها".

يذكر أن مسرح الفكر الجديد هو مبادرة أطلقتها مؤسسة الجود للرعاية العلمية في العام 2009 بهدف مناقشة مواضيع منتقاة، يتم تقديمها بقالب مسرحي مبتكر. وتستهدف المبادرة الطلاب والشباب والمؤسسات الربحية وغير الربحية والمؤسسات الحكومية والشخصيات البارزة على الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، بالإضافة إلى ممثلي مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة. الغد

تابعو الأردن 24 على google news