jo24_banner
jo24_banner

الوطني للثقافة والفنون يبدأ بعرض مسرحية توازن

الوطني للثقافة والفنون يبدأ بعرض مسرحية توازن
جو 24 :

بدأ المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين بعرض مسرحية تفاعلية بعنوان (توازن) خلال شهري ايلول وتشرين اول مستهدفا الفئات العمرية من عمر 14 فصاعدا.

وقال بيان صحافي اصدره المركز الاثنين ان المسرحية نتاج لمشروع مختص بتمكين المرأة الأردنية الشابة الذي ينفذه المركز بدعم من السفارة النرويجية في الأردن،مبينا انه يشتمل على عقد ورشات عمل في الفنون المسرحية والكتابة الإبداعية لثلاثين شابا وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 14- 20 عاما .

ويهدف المشروع بحسب البيان الى تمكين المشاركين من التعبير عن أنفسهم ودورهم في المجتمع بحرية وإبداع من خلال استخدام استراتيجيات الدراما الخلاقة وأسس كتابة المنولوج المسرحي،مشيرا الى ان ورش العمل انتجت مجموعة من المنولوجات المسرحية التي كتبها المشاركين والتي تطرح قضايا اجتماعيه تواجه الفتيات في الحياة اليومية كالتمييز بين الذكر والأنثى والعنف الأسري بشكل عام.

وقال ان الفريق الوطني للمسرح التفاعلي في المركز قام بإنتاج المنولوجات كمسرحية تفاعليه تحت عنوان (توازن)، موضحا انها ستعرض في كافة محافظات المملكة خلال عام 2012 .

والمسرحية من اخراج واداء اعضاء الفريق الوطني للمسرح التفاعلي والمكون من مهند النوافله، وغاندي صابر، وفضل العوضي، وزينب الشروف ، وصبا عبيدات و، تصميم الديكور جمال المصري وتصميم الازياء هند الدجاني. ولفت البيان الى ان المسرحية تقدم باسلوب المسرح التفاعلي الذي يعتمد على اشراك الجمهور في الحدث الدرامي من خلال مناقشة القضايا التي تطرحها المسرحية مع الممهد والممثلين في ادوارهم للوصول الى حلول مناسبه.

وبدأت اولى عروض المسرحية الخميس الماضي على مسرح مركز زها الثقافي بحضور حوالي 200 طالبة من مدارس مختلفة.

وبينت مدير عام المركز لينا التل ان المركز يهدف من تجربته المسرحية لايصال أصوات الشباب إلى مجتمعاتهم من خلال المسرح كوسيلة ابداعية مؤثرة والتوعية بالقيم الانسانية النبيلة للوصول الى تربية سليمة للأبناء والبنات، مشيرة الى ان المسرحية ستقدم في عمان و الزرقاء واربد ومعان والبتراء ووداي رم. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير