jo24_banner
jo24_banner

لجنة مشتركة بين «المعلمين» و«الضمان» تدرس اقتطاع الرواتب

لجنة مشتركة بين «المعلمين» و«الضمان» تدرس اقتطاع الرواتب
جو 24 :

اتفقت نقابة المعلمين ومؤسسة الضمان الاجتماعي على تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لوضع الية محددة لحل مشكلة الاقتطاعات من رواتب المعلمين في القطاع الخاص عن طريق الضمان الاجتماعي .

وقالت رئيسة لجنة التعليم الخاص في نقابة المعلمين عبير الاخرس  بانه تم الطلب لتشكيل لجنة مشتركة عقب لقاء عقد مع مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابده واعضاء من مجلس النقابة المعنيين بالقطاع الخاص.

وقالت الاخرس: إن اعضاء من مجلس النقابة بحثوا مع مدير عام الضمان الاجتماعي مشاكل الانتساب للضمان في القطاع الخاص والانتساب للنقابة وسبل التعاون بينهما بحيث تكون الاقتطاعات عن طريق الضمان وبالمقابل حفظ حق المعلم بالقطاع الخاص بالانتساب.

واشارت الاخرس الى ان وضع الية محددة ونسبة اقتطاع من رواتب معلمي القطاع الخاص من شأنه توفير الجهد والوقت على الجانبين في حصر اعداد المشمولين بمظلة الضمان الاجتماعي او غير المشمولين من معلمي القطاع الخاص ومن ثم تسهيل عملية الاقتطاع سيما ان هناك صعوبة ويتطلب وقتا وجهدا لحصر اشتراك المعلمين في مدارس القطاع الخاص .

كما اشارت الى ان الجانبين ابديا التعاون التام في تذليل كافة الاشكاليات التي تواجه النقابة او الضمان الاجتماعي وتزويد النقابة للضمان الاجتماعي بكل قوائم المعلمين في المدارس الخاصة . الدستور

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير