2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الدورة الثانية لقافلة بين سينمائيات تنطلق في بيت الافلام

الدورة الثانية لقافلة بين سينمائيات تنطلق في بيت الافلام
جو 24 :

تنطلق احتفالية قافلة بين سينمائيات المخرجات العرب ومخرجات من اميركا اللاتينية للمرة الثانية في مقر الهيئة الملكية الاردنية للافلام بجبل عمان بحضور المخرجة المصرية امل رمسيس وذلك بدءا من يوم  الاحد ولغاية يوم الخميس المقبل .

تتضمن الاحتفالية مجموعة من الأفلام الجديدة التي جرى تحقيقيها من قبل مخرجات في كل من بلدان مصر، فلسطين ، المانيا، اسبانيا، كوبا ، هندوراس، تشيلي ، المكسيك، والارجنتين ، بهدف ان تكون السينما لغة التواصل بين الثقافتين العربية والاسبانية وعلى وجه الخصوص في قارة اميركا اللاتينية .


يطمح القائمون على برنامج احتفالية «بين سينمائيات» توطيد التبادل الثقافي بين عالمين باستخدام أشكال متنوعة للتعبير باختلاف الواقع الذي تعيش فيه صانعات الأفلام لخلق شبكة تبادل معلومات بين المخرجات العربيات والاسبانيات والمخرجات من أمريكا اللاتينية.

تتنوع موضوعات الأفلام بين تبيان الظروف الصعبة التي تعيش فيها نساء جراء ممارسات الاحتلال أو لظروف اجتماعية وسياسية واقتصادية حرجة في بيئة صعبة، مثلما تعرض بعض الافلام المشاركة جوانب من إبداعات المرأة بالعديد من حقول الثقافة والفن والفكر كوسيلة انعتاق وتحرر وانفلات من قسوة الواقع .


ومن بين الافلام المشاركة في الاحتفالية: على بعد خمس دقائق من المنزل لناهدة عواد (فلسطين)، ايسابيل الليندي لباولا رودغريث، فكرة أمي لمايدر اويلجا (المكسيك)، من تحدث عن العنف لكاتيا لارا (الارجنتين) ، لينيرس المسار البسيط للأشياء لفرانكا جونثانث (الارجنتين)، بالاضافة الى مجموعة أفلام قصيرة مختارة من كوبا لعدد من طالبات معهد السينما في هافانا.


يذكر ان هذه الاحتفالية التي انطلقت منذ عامين تشرف عليها المخرجة التسجيلية المصرية امل رمسيس وهي في تجوال دائم بين العديد من عواصم ومدن عربية واميركية لاتينية واسبانيا.الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير