jo24_banner
jo24_banner

منح أميركية وأوروبية لأطباء أردنيين

منح أميركية وأوروبية لأطباء أردنيين
جو 24 :

 اعلن المؤتمر الدولي الأردني الرابع للحساسية والمناعة الذي تنظمه جمعية أطباء الحساسية والمناعة في نقابة الأطباء أنه استطاع الحصول على منح دراسية وتدريب طبي لاطباء اردنيين في مجال الحساسية في بلدانهم خلال مشاركتهم في فعاليات المؤتمر.


وقال رئيس الجمعية العميد الدكتور هاني العبابنة رئيس المؤتمر ان مسؤولين عن الكلية الامريكية للحساسية والربو والاكاديمية الاوروبية للحساسية والمنظمة العالمية للحساسية والمجلس الطبي البريطاني قدموا منحا دراسية وتدريبا طبيا لاطباء اردنيين في مجال الحساسية في بلدانهم خلال مشاركتهم في فعاليات المؤتمر.


واضاف في لقاء صحفي له على هامش المؤتمر الذي بدأت فعالياته الخميس الماضي تحت رعاية الاميرة بسمة بنت طلال ان نائبة رئيس الكلية الامريكية للحساسية والربو الدكتورة دانا والاس اعربت عن رغبتها في منح الجمعية دورتين تدريبيتين في مجال الحساسية والمناعة في الجامعات الامريكية.


واشار العبابنة الى ان نائب رئيس الاكاديمية الاوروبية للحساسية والمناعة الدكتور نيكولاس بولوس ابدى استعداد الاكاديمية تقديم دعم مادي للمساعدة على تاسيس مركز وطني للحساسية في المملكة بالاضافة الى توفير منحة تدريبية لاطباء اردنيين في دول الاتحاد الاوروبي تستم مدتها من 3-6 اشهر.


كما ابدت المنظمة العالمية للحساسية استعدادا لاستضافة اطباء اردنيين على نفقتها للمشاركة في المؤتمرات التي تعقدها في مختلف دول العالم، وكذلك ابدى نائب رئيس المجلس الطبي البريطاني البرفسور اندو كانت استعداد المجلس قبول اربعة اطباء للتدرب في المستشفيات البريطانية على حساسية الاطفال والامراض المناعية الخلقية واضطرابات جهاز المناعة.


واوضح عبابنة انه تم التنسيق مع الاطباء اللبنانيين المشاركين في المؤتمر للاستفادة من التجربة اللبنانية في مجال تعداد غبار الطلع المسبب للحساسية في الجو من خلال شراء اجهزة متطورة لهذه الغاية تساعد على تضمين النشرات الجوية نسبة الطلع في الجو حتى يتجنب مريض الحساسية مضاعفات ارتفاع نسبة الطلع في الجو.


وعرضت خلال اليومين الاولين من بدء فعاليات المؤتمر 12 حالة مرضية معقدة لمرضى الحساسية واعطاء استشارات طبية مجانية لمرضى الحساسية المزمنة والربو ونقص المناعة من قبل كبار الاطباء الضيوف من امريكا واوروبا والذين اعطوا المرضى عناوينهم لمتابعة حالاتهم.
وعقدت على هامش المؤتمر ورشة «اسأل الخبير» تم خلالها مناقشة الحالات الصعبة بعد عرض الفحوصات والسيرة الذاتية للمريض.


ولفت عبابنة الى ان الخدمات الطبية الملكية قامت بعمل قائمة بمئة مادة يتحسس منها المواطن الاردني، ومن بينها اشجار الزيتون والسرو ونباتات الزينة الداخلية والخارجية وحساسية القمح.
وبين ان ممثلي الدول العربية المشاركين في المؤتمر اجمعوا على اختيار الاردن مكانا لعقد مؤتمر اقليمي للحساسية وذلك لما يتمتع به من استقرار وامن وتطور طبي . الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير