jo24_banner
jo24_banner

شكاوى من وجود 33 علامة تجارية مقلدة في الاسواق

شكاوى من وجود 33 علامة تجارية مقلدة في الاسواق
جو 24 :

كشفت مراسلات أجرتها شركات محلية مع دائرة الجمارك الأردنية أن هنالك 33 علامة تجارية مقلدة اشتكت هذه الشركات من وجودها في السوق المحلية منذ بداية العام الحالي حتى أمس.


وطالبت تلك الشركات دائرة الجمارك اتخاذ الإجراءات اللازمة في المراكز الجمركية لتشديد رقابتها على دخول مثل تلك العلامات التجارية المقلدة الى السوق المحلية لما لها من أثر سلبي على العلامات التجارية الأصلية.


وعممت دائرة الجمارك على مراكزها الجمركية طلب تلك الشركات والمؤسسات باتخاذ التدابير اللازمة وخاصة التدابير الحدودية لحماية حقوق الملكية الفكرية عند ورود أي بضائع تحمل من العلامات والدلائل الظاهرة ما من شأنه أن يولد القناعة بأن البضاعة تشكل تعديا على أي من الحقوق الملكية الفكرية وتحويلها للدائرة مع عينات أصولية.


وكان من أهم العلامات التجارية التي طالبت بحماية منتجاتها؛ من العلامات التجارية المقلدة؛ العلامتان التجاريتانdidas ، reebok والعلامة التجارية جونسونس"johnson’s" والعلامة التجارية «break" والعلامة التجارية keko والعلامات التجاريةgolden bear, .solartex.
ومن تلك العلامات التجارية صنوايت sunwhite هارفست harvest إضافة إلى العلامة التجارية marengo والعلامة التجارية general yalc.


وكانت مؤسسة المواصفات والمقاييس؛ إحدى الجهات المعنية بمنع دخول السلع المقلدة للعلامات التجارية للمملكة؛ أشارت في الإحصائيات الصادرة عنها للعام 2011 إلى أنها ضبطت من خلال رقابتها على الحدود والأسواق 76.824 ألف قطعة مقلدة من مختلف المنتجات.


بدورها أبلغت دائرة الجمارك الأردنية في العام 2011 الجهات المعنية بالكشف عن السلع المستوردة التي ترد إلى المراكز الحدودية للمملكة والسماح بدخولها إلى الأسواق عن وجود 1000 شكوى للسلع ومنتجات مشكوك في العلامات التجارية المسجلة عليها بأنها مقلدة. الغد 

تابعو الأردن 24 على google news