2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مالية النواب تناقش موازنات بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية

مالية النواب تناقش موازنات بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية
جو 24 : ناقشت اللجنة المالية النيابية برئاسة النائب المهندس عبد الرحيم البقاعي موازنات بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية خلال اجتماعاتها التي عقدتها مساء امس بحضور وزير الصناعة والتجارة ومدراء شركة المناطق الحرة والمواصفات والمقاييس والشركة العامة للصوامع والتموين الاردنية ومراقبة الشركات والمؤسسة الاستهلاكية المدنية والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

وقال النائب البقاعي ان اللجنة تسعى من خلال هذه الاجتماعات للوقوف على اداء الوزارات والمؤسسات الحكومية ودورها في تعزيز ونمو الحركة الاقتصادية وتشجيع الصناعة والصادرات المحلية.

واشار الى دور هذه المؤسسات بإيجاد اسواق للصناعات المحلية واهمية ذلك في ايجاد فرص عمل للأردنيين وتعزيز التبادل التجاري مع الدول التي تربطنا بها علاقات واتفاقيات ثنائية ومدى استفادة الاردن من هذه الاتفاقيات مع تلك الدول.

وطالب رئيس واعضاء اللجنة من وزير الصناعة والتجارة اصدار انظمة وتعليمات لتوحيد جميع ادوار الجهات الرقابية وان يتم الكشف على المنشآت التجارية من خلال جهة رقابية واحدة تمثل جميع الجهات حسب القوانين والانظمة النافذة لكل جهة قبل منتصف العام المقبل انسجاما ًمع توجيهات جلالة الملك في دعم وتشجيع الاستثمار وجلب المستثمرين.

واكد البقاعي ضرورة تعزيز دور المناطق الحرة من خلال التبادل التجاري مع الدول المجاورة والعمل على تمكين بعض المصانع داخل تلك المناطق من خلال ايجاد فرص عمل فيها.

كما ناقشت اللجنة في اجتماع آخر، حضره وزير السياحة والآثار ومدير عام دائرة الاثار العامة ورئيس هيئة تنشيط السياحة ومدير متحف الاردن ومدير معهد مادبا للفسيفساء دور هيئة تنشيط السياحة في زيادة عدد الزوار للأردن لكافة انواع السياحة الموجودة في الاردن العلاجية والتعليمية والدينية.

واشار النائب البقاعي الى اهمية تشديد الرقابة على المواقع الاثرية والسياحية والتنسيق الكامل مع الجهات الرقابية كافة عبر توحيد الدور الرقابي على المنشآت السياحية بحيث تكون ضمن مجموعة واحدة من اجل معالجة الخلل في تنوع الادوار الرقابية.

واكد ضرورة التنسيق والتعاون بين وزارات السياحة والصحة والتعليم العالي لترويج السياحة العلاجية والسياحة التعليمية في المملكة.

واضاف: يجب الاستفادة من الموسم الحافل بالأعياد المجيدة والعمل على ترويج المواقع الاثرية الدينية مثل موقع المغطس والبحر الميت والاهتمام بموضوع المتحف الوطني والترويج له داخليا وخارجيا.

وثمنت اللجنة الدور الهام الذي تلعبه كلية مادبا لتعليم الفسيفساء من خلال تعليم ابناء المنطقة على تلك المهنة التاريخية لمدينة مادبا.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير