jo24_banner
jo24_banner

تهمة "التجمهر غير المشروع والقيام بأعمال شغب" لثمانية سوريين

تهمة التجمهر غير المشروع والقيام بأعمال شغب لثمانية سوريين
جو 24 :

وجهت محكمة امن الدولة تهمتي «التجمهر غير المشروع» و»القيام بأعمال شغب» لثمانية لاجئين سوريين بعد اعمال شغب شهدها مخيم اللاجئين السوريين شرقي المفرق.


وقال مصدر قضائي، ان «مدعي عام محكمة امن الدولة وجه الاربعاء الماضي تهمتي التجمهر غير المشروع، والقيام بأعمال شغب لثمانية من اللاجئين السوريين كانوا قد اعتقلوا الاثنين الماضي على خلفية اعمال شغب في مخيم الزعتري»، مضيفا ان «المدعي العام قرر توقيف اللاجئين 51 يوما على ذمة القضية».


وشهد مخيم الزعتري الذي يقع في محافظة المفرق على مقربة من الحدود مع سورية الاثنين الماضي اعمال شغب بعد قيام لاجئين غاضبين باحراق خيمة وتدمير ممتلكات ما اضطر شرطة مكافحة الشغب الى استخدام الغاز المسيل للدموع.


وعلى أثرها، اوعز وزير الداخلية غالب الزعبي الثلاثاء الى القائمين على المخيم بفصل الشبان العزاب عن العائلات وهي المرة الثالثة التي يقوم فيها لاجئون غاضبون بالاحتجاج على ظروفهم المعيشية في داخل مخيم.


ففي التاسع والعشرين من شهر اب الماضي، اصيب (26) من رجال الشرطة والدرك اثر حدوث اعمال شغب «احتجاجا على سوء الخدمات» داخل المخيم.


وفي الثالث والعشرين من الشهر ذاته تم استدعاء شرطة مكافحة الشغب من اجل تفريق مجموعة من اللاجئين السورين الغاضبين في هذا المخيم بعدما اصطدموا مع الحرس اثناء محاولتهم مغادرة المخيم، احتجاجا منهم على سوء اوضاعه.


لكن الهيئة الخيرية الهاشمية والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة يقولان ان محدودية الموارد والتدفق المستمر للاجئين يحدان من قدرتيهما على التعامل مع الأزمة. الراي

تابعو الأردن 24 على google news