2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ندوة بعنوان "المسيحيون العرب والإرشاد الرسولي .. أية تحديات"

ندوة بعنوان المسيحيون العرب والإرشاد الرسولي .. أية تحديات
جو 24 :

يعقد المركز الأردني لبحوث التعايش الديني ندوة بعنوان "المسيحيون العرب والإرشاد الرسولي .. أية تحديات؟" وذلك يوم الأحد الموافق 14-10-2012 في المركز الثقافي الملكي.


بيًن أمين عام التجمع العربي للتصدي لهجرة المسيحيين العرب الأب نبيل حداد أن هذه الندوة تهدف إلى فتح آفاق الإرشاد الرسولي التي وقعها قداسة البابا بندكتوس السادس عشر خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان، وأضاف أن هذه الفعالية تأتي ضمن جهود مركز التعايش الديني في تنشيط أعمال التجمع العربي للتصدي لهجرة المسيحيين العرب الذي أطلق وثيقة "مسلمون ومسيحيون معاً من أجل كرامة الإنسان" في بيروت في 11 أيلول 2012، وجاءت مواكبة لزيارة قداسة البابا بندكتوس السادس عشر إلى لبنان.

و وقع الوثيقة أكثر من خمسين شخصية سياسية ودينية من الدول العربية، وأضاف: تأتي هذه الندوة لبحث كيفية توحيد مفاهيم الرؤية المسيحية والإسلامية للإرشاد الرسولي في هذه الحقبة التي تمر بها المنطقة والتي تنسجم تماماً مع مضامين رسالة عمان في بناء السلام والحفاظ على كرامة الإنسان، وقال الأب حداد أن هذه الفعالية تؤكد على ضرورة عمل المسلمين والمسيحيين معاً ورفضهم للمشهدية الخفية التي تصنعها جهات مشبوهة لبث الخلاف وخلق أجواء من الصراع بين المؤمنين.


وأضاف أن اختيار عمان لعقد هذه الندوة التي سيشارك فيها عدد من المفكرين والقيادات الدينية والسياسية والإعلامية يأتي انطلاقاً من دور المملكة الريادي في مجال الحوار بين الأديان ونشر الوئام واستكمالاً للجهود الهاشمية التي جعلت من المملكة نموذجاً يحتذي به.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير