2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عرض الفيلم السينمائي الاردني لما ضحكت الموناليزا في مأدبا

عرض الفيلم السينمائي الاردني لما ضحكت الموناليزا في مأدبا
جو 24 :

عرض في قاعة بلدية مأدبا الكبرى مساء امس الاربعاء الفيلم الاردني الروائي الطويل" لما ضحكت الموناليزا "،بحضور احدى بطلاته الممثلة نادرة عمران وجمع غفير من ابناء مادبا وذلك ضمن فعاليات مأدبا مدينة الثقافة الاردنية لعام 2012.

وجاء عرض الفيلم بتعاون وتنسيق مشترك بين الهيئة الملكية الاردنية للافلام ومفوضية الاتحاد الاوروبي وذلك في اطار مهرجان الفيلم الاوروبي الرابع والعشرين.

ويروي الفيلم الذي اخرجه المخرج الشاب فادي حداد حكاية اردنية عن موناليزا في اطار درامي مشوق ، اذ تدور تفاصيلها عن أحلام "موناليزا" التي لم تبتسم يوما في حياتها ولكنها شخصية حالمة رومانسية تميل الى التمرد على واقع تعيشه برفقة أختها عفاف ، حيث تعيشان معا في منطقة شعبية وكلاهما دون زواج وتجاوزتا الثلاثين.

التفاصيل بالفيلم تتمحور حول هاتين الشخصيتين وطريقة تعايشهما في حارة شعبية ، حيث تغيرت حياتهما بعمل موناليزا في دائرة حكومية ووقوعها بحب شاب من الجنسية المصرية يدعى "حمدي".

وابرز الفيلم مشاهد من مدينة عمان القديمة حيث ظهرت صور لأقدم دور السينما المحلية ومنزل قديم في جبل اللويبدة التي تمثل بساطة الحياة في منطقة شعبيَّةٍ بطريقة بسيطة جميلة.

يذكر انه سيتم عرض الفيلم الهولندي"العاصفة" ايضا مساء اليوم الخميس الساعة الثامنة مساء في نفس المكان .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير