jo24_banner
jo24_banner

بني ارشيد: غدا استفتاء على المسار السياسي في البلاد

بني ارشيد: غدا استفتاء على المسار السياسي في البلاد
جو 24 : رأى نائب المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بني أرشيد اليوم الخميس أن قرار حل البرلمان والدعوة إلى إجراء انتخابات نيابية مبكرة هدفه ايصال رسالة أن باب التغيير والتعديلات على قانون الإنتخابات قد ألغي ، وأكد أن الإصلاحات السياسية في المملكة قادمة لا محالة .

وقال بني أرشيد ليونايتد برس إنترناشونال إن قرار الملك بحل البرلمان والدعوة إلى إجراء انتخابات نيابية مبكرة هدفه " اضعاف مسيرة " انقاذ وطن " التي ستنفذها الحركة غدا الجمعة بوسط العاصمة " .

واعتبر مسيرة الحركة الإسلامية غدا "استفتاء على المسار السياسي في البلاد".

وأكد أن"استمرار الحراك الشعبي سيتواصل ،والإصلاحات السياسية قادمة لا محالة".

وأشار بني أرشيد إلى أن إجراء الإنتخابات البرلمانية المقبلة وفق القانون الحالي " لن يخرج البلاد من أزمتها وستشكل عبئا إضافيا على الدولة الأردنية " .

كان الديوان الملكي الأردني، أعلن في وقت سابق اليوم حل مجلس النواب وإجراء الإنتخابات البرلمانية المقبلة وفق أحكام القانون .

وقال بيان صادر عن الديوان ان " إرادتين ملكيتين صدرتا ، الأولى بحل مجلس النواب اعتبارا من اليوم والثانية تتعلق بإجراء الإنتخابات البرلمانية المقبلة وفق أحكام القانون " .

ومن المقرر أن تحدد الهيئة المستقلة للإشراف على الإنتخابات النيابية المقبلة في مطلع الأسبوع المقبل موعدا للإنتخابات التشريعية .

وكان بيان صدر عن الديوان الملكي قبل أيام بارجاء اجتماع مجلس الأمة (النواب والأعيان) في دورته العادية حتى 29 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل" .

ومن المنتظر أن تقدم الحكومة الأردنية استقالتها للملك خلال أسبوع من حل البرلمان لتشكيل حكومة جديدة وفق التعديلات الدستورية .

وتجري الإنتخابات النيابية بحسب الدستور مرة كل أربعة اعوام، غير أن الإنتخابات الأخيرة جرت عام 2010 بعد ان حل الملك البرلمان، فيما ستجرى الانتخابات المقبلة التي تأمل الحكومة اجراءها قبل نهاية العام بناء على رغبة الملك وفقا لقانون انتخاب جديد.



(يو بي أي)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير