jo24_banner
jo24_banner

100 مليون دينار حجم الاستثمار في قطاع الشيبس بالأردن

100 مليون دينار حجم الاستثمار في قطاع الشيبس بالأردن
جو 24 :

قال ممثل قطاع الصناعات الغذائية بغرفة صناعة الاردن محمد العبداللات ان حجم الاستثمار في صناعة الشيبس في الاردن يتجاوز 100 مليون دينار ويشغل حوالي 25 الف موظف اردني.


واكد العبداللات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان منتج الشيبس الاردني يتمتع بجودة عالية ويخضع لرقابة العديد من الجهات الصحية كمؤسسة الغذاء والدواء ووزارة الصناعة والتجارة ويخضع لشروط السلامة الصحية العالمية والمحلية، مشيرا الى عدم استعمال مصانع الشيبس مواد او منكهات غير طبيعية.


وحث العبداللات القطاعين العام والخاص على ايلاء مصانع المواد الغذائية عموما ومصانع الشيبس بشكل خاص الدعم المعنوي ولاسيما في الظروف الحالية وما تشهده الصادرات الى دول الاقليم من تراجع ،وما يترتب على ذلك من خسائر.


من جهته شدد رئيس جمعية الشركات الصغيرة والمتوسطة المهندس فتحي الجغبير على ضرورة ان تكون اي قرارات مرتبطة بقطاعات اقتصادية واسعة كالقطاعات الغذائية تشاركية مع القطاع الخاص وممثلي الشركات.


واضاف ان قرار بيع الشيبس على هيئة او جهة ما لا يشير ولا يحدد ماهية المواد المسموحة والممنوعة، لافتا الى ان المنتج تدخل في صناعته مواد مصرح بها من جهات مختصة اردنية وعالمية وهو غني بالسعرات الحرارية اللازمة لعملية التمثيل الغذائي اليومي، وغني بالفيتامين والمعادن.


وقال خبير التغذية المهندس جمال الرواشدة ان الذرة الغنية بالفوسفور الضروري لصحة العظام والتي توفر جزءا كبيرا من حمض الفوليك هي المكون الاساس في صناعة شيبس الذرة وهي واحدة من الحبوب الأكثر شعبية في العالم، وتشكل العنصر الغذائي الرئيس في العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية وأفريقيا.


واكد عدد من المستثمرين في صناعة الشيبس انهم يعولون على موسم المدارس لتصريف جزء من انتاجهم الذي لا تدخل فيه الزيوت المهدرجة. بترا

تابعو الأردن 24 على google news