jo24_banner
jo24_banner

بني هاني لـJo24: البلدية ماضية بتطوير مجمع نقليات عمان.. وانشاء نفق في اربد

بني هاني لـJo24: البلدية ماضية بتطوير مجمع نقليات عمان.. وانشاء نفق في اربد
جو 24 : مالك عبيدات - أكد رئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني على أن عملية تطوير مجمع "اربد-عمان" لن تؤثر على واقع الحركة التجارية للمحال المجاورة للمجمع، وهو ما تمّ التأكيد عليه خلال الاجتماع مع اصحاب تلك المحال.

وأوضح بني هاني لـJo24 أن البلدية تعتزم بناء سور بارتفاع (50-60)سم وفوقه "دربزين"، بالاضافة إلى بناء مداخل ومخارج للمجمع، كما ستعمل على منع وجود أي "بسطات" داخله بسبب المساحة الضيقة.

وأشار بني هاني إلى أن البلدية لم تنجح باستملاك 4 دونمات مجاورة للمجمع لغايات التوسع به، حيث وضعت يدها في وقت سابق على قطع الاراضي تلك حسب قانون الحيازة الفورية، وكان ثمن الدونم 250 الف دينار، لكن اصحاب الاراض اعترضوا وتم اعادة تثمين الارض بمبلغ 800 الف للدونم ما دفع البلدية لإلغاء فكرة الاستملاك بسبب عدم مناسبة السعر.

وحول الخطة المرورية التي أُعلن عنها في وقت سابق، أكد بني هاني انه تم ايقاف العمل بها بسبب الاعتراضات عليها من قبل اصحاب المحلات التجارية وذلك بإيعاز من رئاسة الوزراء ووزارة البلديات، إلا أن البلدية ماضية بالعمل لإنشاء نفق بكلفة 10 مليون دينار في منطقة دوار الثقافة لحل جزء من الازمة المرورية في مدينة اربد.

اما المشاريع المستقبلية، قال بني هاني ان البلدية ستقوم بعمل تطوير لوسط المدينة بمنحة من الديوان الملكي بقيمة 2 مليون دينار، بالإضافة لدراسة أوضاع المجمع الشمالي والعمل على "اما نقله او تطويره" بمنحة بقيمة 3 مليون دينار.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير