jo24_banner
jo24_banner

متقاعدو بنك الاسكان يبدأون برنامجهم التصعيدي

متقاعدو  بنك الاسكان يبدأون برنامجهم التصعيدي
جو 24 :

عقد ما يزيد عن 400 من متقاعدي بنك الاسكان اجتماعهم الاول كهيئة عامة للمتقاعدين وذلك لمناقشة اليات التصعيد مع ادارة بنك الاسكان من اجل تحصيل كامل حقوقهم التقاعدية والتي تم التلاعب بها من قبل ادارة البنك كما افاد المجتمعون .

وتم خلال الاجتماع اختيار لجنة المتابعة من المتقاعدين وتم تفويضها بالتحضير والاعداد لبرنامج التصعيد والذي تم اقراره على النحو التالي :

-الاعداد لاعتصام عام يتم الدعوه له بالتزامن مع انعقاد مجلس ادارة البنك في الايام القادمة .

-الاعداد لاعتصامات امام سفارات الدول المساهمة في البنك وهي قطر والكويت وليبيا وايران واعتصام امام الضمان الاجتماعي كونه من كبار المساهمين .

علما بان قطر تملك اكثر من 30% من اسهم البنك ولها اربع اعضاء في مجلس الاداره بشكل رسمي بالاضافة الى عضو قطري خامس يملك فقط 10 الاف سهم ويمثل المساهمين الافراد ومعظمهم من الاردنيين كما تملك الكويت حوالي 18 % وليبا 16% .

وتم خلال الاجتماع التأكيد على المضي برفع قضايا من قبل المساهمين في البنك بحق رئيس مجلس الادارة في بنك الاسكان بسبب استغلال السلطة ومخالفة قانون البنك المركزي والصناعة والتجارة بسبب موافقته بطريقة غير قانونية على منح عطاءات للبنك لاقرباء له من الدرجة الاولى .

وهدد المجتمعون في نهاية اللقاء بانهم لن يتوانوا عن كشف كل اوراقهم القانونية لاسترداد حقوقهم بعد ان امضوا معظم اعمارهم في بناء البنك قبل ان يسيطر عليه البعض ويحرمونهم من ابسط حقوقهم في نهاية الخدمة والتي لا تزيد في مجملها عن 30%من ارباح البنك لسنه مالية واحده .

تابعو الأردن 24 على google news