jo24_banner
jo24_banner

الحراك الشبابي الشعبي في الكرك: هل سينتهي إصلاحنا بمنع الابن عن أبيه ؟!

الحراك الشبابي الشعبي في الكرك: هل سينتهي إصلاحنا بمنع الابن عن أبيه ؟!
جو 24 : أصدر الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك بيانا ادان فيه قيام الاجهزة الرسمية وادارة السجون بمنع الزيارة عن معتقلي الحراك في سجن الهاشمية بالزرقاء يوم أمس الثلاثاء .

وعبر الحراك في بيانه عن أسفة للتصعيد الخطير الذي تمارسة الاجهزة الرسمية بحق معتقلي الحراك الشعبي ومنعهم منع الزيارة حتى من قبل عائلاتهم، مطالبا بالعمل فورا على إطلاق سراح المعتقلين .

وأكد البيان أن هذه "الخطوة التي قامت بها الأجهزة الرسمية تعبر عن حالة التخبط والارتباك في التعامل مع ملف المعتقلين من نشطاء الحراك الشعبي الأردني، وهو ما يدل على عدم وجود رؤية واضحة في التعامل مع هذا الملف"، مطالبا بوقف هذه الإجراءات القمعية وإطلاق سراح المعتقلين فورا تجنبا للتصعيد من قبل الحراكات الشعبية تجاه هذه القضية الوطنية .

وتاليا نص البيان :

الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك
بيان حول منع الزيارة عن معتقلي الحراك في سجن الهاشمية بالزرقاء
بسم الله الرحمن الرحيم

ماذا أقول لأفراخ بذي مرخ..... زغب الحواصل لا ماء ولا شجر
أوقعت كاسبهم في ظلمة السجن... فاغفر عليك سلام الله ياوطني

إن الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك يستنكر ما قامت به الأجهزة الرسمية وإدارة السجون بمنع الزيارة عن معتقلي الحراك الناشطين إبراهيم الضمور ورؤوف الحباشنة أثناء قيام العديد من نشطاء الحراك ومجموعة من الحقوقيين والصحفيين وأقارب الناشطين وعائلاتهم بزيارتهم في السجن.

إن الحراك الشعبي يعتبر هذه الخطوة إجراء تصعيديا وعرفياً مؤسفا وغير مقبول في دولة تتحدث في إعلامها الرسمي وكل المحافل الدولية عن تقديم حزمة إصلاحات شاملة ستنقل البلاد الى مرحلة جديدة زاهرة في كافة المجالات ونتسأل هنا هل في هذه المرحلة الزاهرة يمنع الابن من رؤية أبيه المعتقل على خلفية سياسية ؟!!! حيث قامت إدارة السجن والأجهزة الرسمية بالأمس وبشكل خارق للحقوق الإنسانية وحقوق السجناء وخاصة السياسيين منهم بمنع زوجة الناشط ابراهيم الضمور واطفالة من زيارته ومنعهم حتى من إيداع النقود له لدى مكتب الأمانات بالسجن .

ان الخطوة التي قامت بها الأجهزة الرسمية تعبر عن حالة التخبط والارتباك في التعامل مع ملف المعتقلين من نشطاء الحراك الشعبي الأردني وهو ما يدل على عدم وجود رؤية واضحة في التعامل مع هذا الملف وندعو الى وقف هذه الإجراءات القمعية وإطلاق سراح المعتقلين فورا تجنبا للتصعيد من قبل الحراكات الشعبية تجاه هذه القضية الوطنية .
لقد تجاوزت الاجهزة الرسمية كافة الاتفاقيات التي وقعت عليها دوليا وخرقت القوانين والأنظمة الوطنية والخاصة بحقوق السجناء في منع زيارات منتظمة لأهلهم وأقاربهم وأصدقائهم .
إن الحراك يعي جيدا ان منع الزيارة عن المعتقلين إنما هي محاولة من الأجهزة الرسمية وإدارة السجون لمنع إيصال المعلومات من السجناء لما يتعرضون له من أذى على ايد إدارة السجون وما لحق بهم من تدهور في الحالة الصحية وخصوصا الناشطين إبراهيم الضمور ورؤوف الحباشنة الذين تدهورت حالتهما الصحية أكثر من مرة بسب ظروف الاعتقال غير الإنسانية .
إننا في الحراك الشعبي بالكرك نحذر الأجهزة الرسمية من الاستمرار بهذه السياسة ونعلن إننا لن نقف متفرجين على كل ما يتعرض له الناشطين بالسجون بتهم واهية وسخيفة ونحمل الأجهزة الرسمية وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن اي ضرر قد يلحق بهم لاسمح الله.

عاش الحراك الشبابي والشعبي الأردني
التحية والإجلال لمعتقلي الحراك الشعبي الأردني
الحراك الشبابي والشعبي بمحافظة الكرك
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير