jo24_banner
jo24_banner

التيّار القومي التقدّمي يدين منع الماء والملح عن معتقلي الرأي المضربين عن الطعام

التيّار القومي التقدّمي يدين منع الماء والملح عن معتقلي الرأي المضربين عن الطعام
جو 24 :

طالب التيّار القومي التقدّمي بـ "الإفراج الفوري وغير المشروط عن معتقلي الرأي"، مشددا على أن "حريّة المعتقلين وحقهم في التعبير عن رأيهم حق أساسي لهم ولجميع المواطنين.. ولا يمكن ربطه بأية تسويات مقابل المشاركة بالانتخابات النيابية أو غيرها".

 

وأشاد البيان بالمعتقلين المضربين عدي الختاتنة، وعبدالله محادين، وفادي مسامرة. وأضاف: "وندين بشدّة الأخبار التي تم نشرها عن قيام إدارة السجون بنقلهم للحبس الانفرادي وحرمانهم من الماء والملح لكسر عزيمتهم".

 

وتابع البيان: "ونحيي معتقل الرأي فادي مسامرة الذي يرفض حتى الآن الإدلاء بشهادته أمام مدعي عام محكمة أمن الدولة كونه مدني ومن حقه وواجب الدولة أن توفر له محاكمة مدنية عادلة".

يذكر أن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب قد أقرّ بقيام إدارة سجن الجويدة بمنع الملح عن النشطاء المضربين، حيث قال: "نحن نقدّم لهم الطعام.. ومن يريد الملح فليذهب لشرائه".. علماً بأن المضربين محتجزون في زنازن انفرادية منذ إعلانهم عن الإضراب.

 

وتاليا نص البيان الذي أصدره التيّار القومي التقدّمي بهذا الصدد:

 

يؤكد التيّار القومي التقدمي، على ضرورة الإفراج الفوري وغير المشروط عن معتقلي الرأي، والذين تم تم تحويلهم وبشكل غير دستوري ومخالف لأبسط حقوق الإنسان والمواطن لمحكمة أمن الدولة، ونؤكد أن حرية المعتقلين وحقهم في التعبير عن رأيهم حق أساسي لهم ولجميع المواطنين وهو ليس قابل للمساومة أو للربط بأية قضية سياسية أخرى، ولا يمكن ربطه بأية تسويات مقابل المشاركة بالإنتخابات النيابية أو غيرها.


وهنا نوجه التحية والإحترام للشباب المعتقلين عدي الختاتنة، وعبدالله محادين وفادي مسامرة الذين بدأوا إضرابهم المفتوح عن الطعام اليوم، هؤلاء الشباب الذين يدركون أن إرادتهم وإيمانهم أقوى من سجنهم وعزلهم، وندين بشدة الأخبار التي تم نشرها عن قيام إدارة السجون بنقلهم للحبس الإنفرادي وحرمانهم من الماء والملح لكسر عزيمتهم.

 

ونحيي معتقل الرأي فادي مسامرة الذي يرفض حتى الآن الإدلاء بشهادته أمام مدعي عام محكمة أمن الدولة كونه مدني ومن حقه وواجب الدولة أن توفر له محاكمة مدنية عادلة.


المجد للشعب الأردني العظيم، والحرية للمعتقلين
التيار القومي التقدمي- تحت التأسيس

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير