jo24_banner
jo24_banner

بحجم الشمس فيلم اردني قصير يرصد مبادرات ملكية لحالات انسانية

بحجم الشمس فيلم اردني قصير يرصد مبادرات ملكية لحالات انسانية
جو 24 :

يسرد الفيلم التسجيلي الاردني القصير (بحجم الشمس) حكايات وقصصا في لوحات انسانية عن زيارات عفوية ومفاجئة لجلالة الملك عبدالله الثاني لعائلات وأفراد يعيشون ظروفا صعبة في مناطق مختلفة بالمملكة .

ويرصد الفيلم المأخوذ عن نص لهند خليفات واخراج عبيدة الضمور هذه الزيارات التي عملت على تغيير حياة هذه الاسر ومنحتهم الحيوية والطاقة والامل في النهوض من جديد.

عاين الفيلم بمشهديات بصرية والحان غنائية عذبة جاءت بصوت الشابة فيوليتا مخامرة وكلمات الكاتبة خليفات , سبع حالات انسانية تعاني ظروفا قاسية بالغة الحساسية موضحا تفاصيل لقائهم جلالة الملك وما جرى معه من احاديث حول قضاياهم في تصوير لافت عن التماسك والتلاحم بين الشعب وقيادته الهاشمية. جرى تصوير الفيلم الذي انتجته شركة (اي ميديا ) ومدته سبع عشرة دقيقة , بتقنية (اتش دي) وبكاميرتين و (شاريو ) وغلب عليه الطابع الانساني في تقطيع اللوحات وتعليق الراوية خليفات مع مزج اللوحات بقطع موسيقية من عزف جيتار الفنانة مخامرة وشدوها بالغناء .

يطمح الفيلم الذي انطلقت عروضه في العديد من القنوات المحلية و( اليوتيوب ) بعنوان : ( بحجم الشمس مبادرات الملك عبدالله الثاني الانسانية ) وعبر شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر) وموقع الكاتبة وصفحة الحكومة الالكترونية ومواقع إلكترونية اخرى , لان يكون رسالة ملهمة للعمل التطوعي والتعاضد الاجتماعي .

وقال المخرج الضمور ان الفيلم تم تنفيذه بحس وطني بالدرجة الأولى وبروح الفريق الواحد من قبل شباب كان لهم الكثير من التجارب على الصعيد المهني داخل وخارج المملكة ، لكن ما ميّز العمل , حجم المحبة الصافية من الجميع للقائد ولما قدمه من مبادرات سامية كان لها أثرها في ربوع الوطن كافة وهو ما حفز الفريق على العمل دون اي شعور بالتعب ولوقت متأخر وعلى امتداد أيام بهمة عالية.

واشارت كاتبة نص الفيلم الزميلة خليفات التي سبق وان انجزت فيلما قصيرا بعنوان (عاطفة الصحراء) عن وادي رم والمدينة الوردية الى ان الفيلم عمل يحكي قصة الامل الذي زرعه جلالة الملك عبدالله الثاني في نفوس الكثير من العائلات الاردنية وما قدمه من عطاء متواصل يجسد روح الأبوة الصادقة تجاه شرائح متعددة من الشعب .

وبينت ان العمل يحوي العديد من القصص التي تم رصدها من خلال عين الكاميرا بشكل واقعي وحقيقي لافتة الى انه سخر لهذا الفيلم افضل التقنيات ضمن قالب اخراجي باسلوبية تعتمد على عنصري التوازن بين السرد القصصي والمشهدية الجمالية .



شاهد الفيديو

  />

تابعو الأردن 24 على google news