jo24_banner
jo24_banner

"التغيير والتحرير": أبناؤنا المعتقلون يخوضون معركة الأمعاء الخاوية دفاعاً عن فقراء الأردن

التغيير والتحرير: أبناؤنا المعتقلون يخوضون معركة الأمعاء الخاوية دفاعاً عن فقراء الأردن
جو 24 :

طالب تيّار التحرير والتغيير بالإفراج الفوري عن نشطاء الحراك المعتقلين، محمّلاً النظام المسؤولية عن أيّ أذى قد يلحق بالمعتقلين فادي مسامرة، وعبدالله محادين، وعديّ الختاتنة، جرّاء إضرابهم عن الطعام.

وأكد التيّار الذي ينتمي إليه الزميل مسامرة ضرورة توحيد الجهود والعمل المشترك من أجل استمرار الحراك الشعبي وإنجاز مطالبه المشروعة، وإطلاق سراح المعتقلين.

وقال التيّار في بيان صادر عنه: "إن المناضلين الذين يخوضون اليوم معركة الأمعاء الخاوية هم من ارتفعت أصواتهم عالياً: " لا لرفع الأسعار"، وهم الذين يدفعون الثمن عنّا جميعاً".

وتاليا نصّ البيان:

اليوم تتجسد حلقة أخرى من حلقات الدفاع عن الوطن المنهوب والمسلوب، فها هم أبناؤنا وأخوتنا المناضلون المعتقلون فادي مسامرة، وعبدالله محادين، وعديّ الختاتنة، قد بدأو إضرابهم عن الطعام، ويخوضون اليوم معركة الدفاع عن فقراء الأردن عن عماله ومزارعيه بأمعائهم الخاوية، في معركة استرداد الفوسفات والبوتاس والإسمنت والاتصالات وكافة ثرواتنا المنهوبة باسم الخصخصة واقتصاد السوق.

يا أبناء شعبنا الطيبين بكافة شرائحه المتضررة من سياسات الحكومات المتعاقبة، إن المناضلين الذين يخوضون اليوم معركة الأمعاء الخاوية هم من ارتفعت أصواتهم عالياً: " لا لرفع الأسعار"، وهم الذين يدفعون الثمن عنّا جميعا، أفلا يستحقون منا وقفة عزّ وشهامة ونخوة عروبية -عهد بها شعبنا- نرفع فيها الصوت عاليا ونقول: " لا لاعتقال الأحرار" ؟!

يا فقراء شعبنا الشرفاء..

نقول لكم اليوم ما لم يستطع النظام فهمه ولكننا نعلم أنكم يا أبناء شعبنا تفهمونه جيدا.. هذا الحراك حراككم، فأنتم من خبرتم المعاناة وجوعها، وخاصة قطاع الموظفين، فبانتهاء الأيام العشرة الأولى من كلّ الشهر، يبدأ صراعكم من أجل الحياة الكريمة.
يا معلّمينا البواسل " أصحاب المهنتين" لتأمين دخل إضافي لحياة كريمة .
يا عمّال الوطن أصحاب السواعد السمراء.. يا من تبيعون جهدكم وصحتكم من أجل ساعات العمل الإضافي لتحصيل دنانير قليلة علّها تحسّن وضع أسركم المعيشي.
إن هذا الحراك حراككم.. وهؤلاء المعتقلين هم أخوتكم وأبناءكم، وهم من حملوا راية الدفاع عن حقوقكم المنهوبة.. فعار علينا ان يبقوا قيد الاعتقال، ونبقى نحن غارقين في الصمت.

يا نشامى الوطن..

يقول المثل الشعبي الدارج "نفس الرجال بحيي الرجال" ونحن عهدنا فيكم الرجولة والشهامة وفي أخواتنا عزّة النفس والوفاء، فكيف ترضون لأبنائكم أن يبقوا خلف القضبان يتضوّرون جوعاً وألما في الوقت الذي يسرح ويمرح فيه اللصوص والفاسدين، يستمتعون بما نهبوا ويسبحون في "برك الحليب"، ويتجمّلون بأغلى أنواع الملابس وماركاتها الدولية، وسناسيلهم الذهبية، والتي لو أحصينا ما ينفقون من أموال الشعب لحلّت مشكلة المديونية في هذا الوطن المبتلي بقيادتهم له.

بناء على كل ذلك فإننا نتوجه بالرسائل التالية:

1- إلى أبناء شعبنا العزيز.. عليك أن تنتصر لنفسك عبر مساندتك لقضية المعتقلين، فهم لم يضربوا لإطلاق سراحهم فقط، فالقضية بالأصل هي لماذا اعتقلوا ؟ إنهم اعتقلوا من أجلنا جميعا.

2- على النظام أن يطلق سراح المعتقلين وفورا، وإنّنا نحمّل النظام بكافة مؤسساته المسؤولية عن أي أذى قد يلحق بالمعتقلين جراء إضرابهم عن الطعام، كما أن على النظام المباشرة باعتقال اللصوص والفاسدين ناهبي أموال الشعب الأردني .

3- لإخوتنا ورفاقنا في القوى الحراكية والسياسية.. علينا أن نوحّد جهودنا ونبذل كل طاقاتنا من أجل استمرار حراكنا وإنجاز مطالبه المشروعة وإطلاق سراح المعتقلين. ونحن في تيار التغيير والتحرير نعاهد جماهير شعبنا الأبي بأننا سنبقى الأوفياء لقضايا فقراء هذا الوطن العادلة، ومن أولوياتنا الآن النضال من أجل إطلاق سراح المعتقلين، ونعلن مشاركتنا ودعمنا ومساندتنا للفعاليات التضامنية مع المعتقلين التي ستقام في الأيام القادمة.

الحرية لمعتقلي الرأي والسجن للفاسدين
المجد لحراك شعبنا ومطالبه المشروعة.. والعار للمتأمرين عليه

تيّار التغيير والتحرير ( تحت التأسيس)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير