jo24_banner
jo24_banner

الأيتام يلوحون بالعودة للاعتصام المفتوح

الأيتام  يلوحون بالعودة للاعتصام المفتوح
جو 24 :

لوّح الناطق باسم الايتام علاء الطيبي بالعودة للاعتصام المفتوح في حال لم تقم وزارة التنمية الاجتماعية بالوفاء بوعودها لحلّ مشاكلهم وقضاياهم.

وأكد الطيبي في بيان أصدره باسم الأيتام أن الوزارة تراجعت عن كافة وعودها المتعلقة بقضيّة الأيتام، والتي تم إنهاء الاعتصام المفتوح بناء عليها.

وتاليا نص البيان:

في اخر بيان اعلامي صدر عن الايتام وعدنا بوقف الاعتصامات والاحتجاجات لنعطي وزير التنميه الفرصة الكافيه لحل كل المشاكل المتعلقة بالايتام وبعد مرور اكثر من شهرين على وقف الاعتصامات تبين للجميع مراوغة وعدم صدق وزير التنميه وزيادة على ذالك تمادي الوزير على القوانين وتصرفاته التعسفيه بحق اخواتنا اليتيمات وذالك بنقل اليتيمات الى مراكز لاتصلح لرعاية الايتام والشاهد على ذالك ما حل وحصل لفتيات دار الحنان، كذالك نذكر بان الكوادر الغير مؤهله لازلت موجوه والشاهد على ذالك ماكتبته الصحف بحق اليتيمات من دار الحنان وخروجهن في منتصف الليل ولبسهن لباسا فاضحا. وكتبت بعض الصحف بان الاميره عاليه قامت بزيارة الدار واستلام زمام الامور لتسير امور الدار وهذا يدل على فشل الكادر وفشل وزير التنميه فشلا ذريعا. ونذكر بان معظم من كانوا بالشارع لازالوا بالشارع ولم يجد على اوضاعهم الا الجوع والانحراف اكثر والشواهد كثيره وواضحه.

هنا افصل بعض السلبيات بنقاط اهمها:


1-ان الوعود التي اعطيت للايتام خلال فك اعتصام كانت للاسف جميع هذه الوعود كاذبة فلم تؤمن فرص العمل ولا اي مسكن مؤقت للايتام مع العلم انهم يوجد عدد كبير مأواهم الشوارع.

2-عدم وجود كادر مؤهل لكي يتعامل مع ابناء دور الرعاية داخل المؤسسات من البنات والشباب مما جعل هؤلاء الفتيات والشباب الحل الوحيد هو الهروب من الدار.

3-كما اننا نستنكر ونرفض تحويل اي من اخواتنا الى مركز الفحيص للعلاج النفسي كما واننا نرفض ونستنكر التدخل الامني من قبل رجال الامن العام وجودهم داخل مؤسسات اخواتنا من الايتام بحجة أن الوزارة اننا لا نستطيع السيطرة عليهن.

4-كما نطالب الوزارة ممثلة بوزيرها الكشف عن التقرير الذي ادان وبين الجحيم الذي يعيشونه الايتام داخل وخارج دور الرعاية في مؤتمر صحفي بوجود جميع الاعلام حتى نسلط الضوء على المشاكل ونحاول حلها.

5-كما نطالب عدم تعامل الوزارة معنا وكأننا مجرمون من خلال مراجعة الفتيات والشباب الى الوزارة بالاتصال مع قوات الدرك وحبسهم في غرفة معزولة مما بصب الخوف في قلوب الخريجين لعدم مراجعة الوزارة نهائيآ.

6-كما نستنكر تصريحات الوزير دائمآ بعدم وجود مال في ميزانية الوزارة في مساعدة الخريجين ورمي الحمل دائمآ على الحكومة بانه لايوجد مال مع العلم باننا على علم تام بوصول مبالغ مخيفة لمصلحة الايتام فقط.


كما اننا نعلم الوزارة والشعب الاردني اننا نصور جميع الاعتداءات من داخل دور الرعاية وخارج دور الرعاية من شتائم وطرد ونوم الشباب والفتيات في الشوارع واذا لم تتمكن الوزارة من الصدق بوعودها ومتابعة الخريجين على ارض الواقع وليس في الكذب والتزوير على وسائل الاعلام اننا سنوافي كل منضمات حقوق الانسان ووكلات الانباء بالخارج بهذه الاثباتات ومما يجعلنا نفكر ونحضر بالعودة للاعتصام المفتوح في الشارع.


واخيرا وليس اخر وليسمعنا كل منصف ارجوا ان يجيب ضمير كل حر ,,لماذا تهرب الفتيات من دور الرعاية؟ومن المسوؤل عن خروج الفتيات القاصرات في منتصف الليل ومن المسبب؟ ولماذا تعج دور الرعاية بالمشاكل؟ اترك الجواب لضمير كل حر.
الناطق باسم الايتام علاء الطيبي

تابعو الأردن 24 على google news