jo24_banner
jo24_banner

الأمانة تنهي استعداداتها لمارثون عمان الدولي الجمعة القادم

الأمانة تنهي استعداداتها لمارثون عمان الدولي الجمعة القادم
جو 24 : أنهت أمانة عمان وإدارة السير المركزية الخطة المرورية لإغلاقات مسارات ماراثون عمان الدولي الذي يقام يوم الجمعة المقبل.

وأكد مدير دائر عمليات المرور في أمانة عمان المهندس خالد حدادين في تصريحات للمركز الإعلامي التابع للأمانة توفير طرق بديلة تكون أقصر وأسهل ما أمكن ومزودة بجميع وسائل السلامة المرورية.

وتبدأ فترة الإغلاق الساعة الثانية عشر ليلا من يوم الخميس المقبل 18/10 وتفتح أمام حركة السير أول بأول وعلى مراحل بعبور آخر متسابق.

من جانبه قال رئيس قسم وسائل التحكم المروري في الأمانة المهندس محمد الفاعوري إن كوادر الأمانة بالتعاون مع كوادر إدارة السير المركزية ستتواجد في مواقع الإغلاق لتقديم المساعدة والإرشاد لمستخدمي الطريق نحو الطرق البديلة.

وبـين الفاعوري أن حـركة المشاة عـلى أرصفـة هـذه الشوارع مسموح بـها كالـمعتاد ، وأن الأمانة ستقوم بتأمين كافة الحواجز على جميع نقاط الإغلاق ، لافتا في ذات الوقت أنه تم توفير التجهيزات من دهان مسارات المراحل الثلاثة للمارثون والتي ستكون بثلاثة ألوان (الأحمر ، الأزرق ، والبني )، وأن الأمانة انتهت من حملة الصيف لدهان الشوارع والتي من ضمنها مسار الماراثون والشوارع المحيطة به.

وتهيب الجهات القائمة على تنظيم الماراثون بالمواطنين ضرورة الالتزام وسلوك الشوارع البديلة لتوفير الجهد والوقت عليهم والمساهمة بإنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي بشكل فعال وإيجابي بما يعكس الحالة الأردنية الحضارية .
ويتكون السباق من ثلاثة مراحل الأولى بمسافة 42 كم ، والثانية 10 كم ، والثالثة 4 كم.

وحول تفاصيل الإغلاقات قال الفاعوري إن الشوارع المغلقة لمرحلة سباق ال 42 كم والذي ينطلق من مبنى أمانة عمان أمام مسجد النورين هي شارع علي بن أبي طالب باتجاه إشارة المهاجرين و شارع عمر مطر باتجاه شارع طلال وصولا لشارع الهاشمي إلى شارع الجيش و جسر النشا حتى خط النهاية في مجمع رغدان السياحي.
أما إغلاقات وسط البلد تشمل إغلاق شارع طلال بالكامل
تابعو الأردن 24 على google news