2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

600 فنان في معرض اسطنبول العالمي

600 فنان في معرض اسطنبول العالمي
جو 24 :

اسطنبول المعاصرة، هو عنوان المعرض الفني الأكبر في تركيا، حيث أعلن المعرض عن نسخته السابعة في مركز اسطنبول للمؤتمرات والمعارض ومركز المؤتمرات في اسطنبول بالجمهورية التركيه .


يقدم المعرض الذي ينطلق في الثاني والعشرين من الشهر المقبل لاربعة ايام ، مجموعة شاملة من الفن التركي والدولي بما في ذلك الرسم، والنحت، وأعمال الفيديو، والتركيب بمشاركة صالات العرض المحلية والدولية , وسوف تضم النسخة السابعة من معرض اسطنبول المعاصرة أكثر من 100 معرض ومشاركة ما يقارب من 600 فنان، مما يجعله الأكبر حتى الآن.

ويقول علي جيوريلي، رئيس المعرض: «نحن متحمسون لتقديم النسخة الأكثر شمولا حتى الآن من معرض اسطنبول المعاصرة مع الإسهام في القوة الثقافية وقوة الجاذبية التي تتمتع بها اسطنبول، مما يساعدها على أن تصبح مركزًا للفنون ودعم الفنانين المعاصرين من تركيا». واضاف سيركز المعرض على هولندا احتفالا بمرور 400 سنة من العلاقات الدبلوماسية بين تركيا وهولندا، حيث يستضيف معرض اسطنبول المعاصرة مجموعة خاصة من صالات العرض الهولندية؛ وعدد كبير من الفنانين الهولنديين، والعارضين وجامعي القطع الفنية الذين سيشاركون في برنامج حلقة نقاش عن المعرض، وحوار ما بين الثقافات، التي تتخذ موضوعها الرئيسي هذا العام «الفن كمساحة جماعية».

و يستعرض قسم آفاق جديدة التعبير الفني المعاصر للدول المحيطة في المنطقة حيث يلقي الضوء على الفن المعاصر في الدول المحيطة بتركيا في بلاد الشام و وإيران ودول الخليج، وتركز النسخة السابعة على أوروبا الوسطى والشرقية، وسيكون ذلك القسم بمشاركة الفنانين، والرعاة، ورواد المطبوعات، ونقاد الفن، وجامعي القطع الفنية من رومانيا وأوكرانيا وبلغاريا وسلوفينيا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك وبولندا وليتوانيا واستونيا ولاتفيا والمجر.


هذا العام، وبالتزامن مع المعرض، يشهد إطلاق مبادرة اسطنبول الفن، في أنحاء متفرقة من المدينة، ويستمر لمدة أسبوع وسوف تشهد المبادرة مشاركة العديد من المؤسسات - بما في ذلك المتاحف والمؤسسات وصالات العرض- التي تقدم برنامج من افتتاحيات المعرض، وحوارات الفنانين وحلقات النقاش. وسوف يجعل إقامة الحدثين معًا من اسطنبول بؤرة لجمهور الفن العالمي واسع النطاق. الراي 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير