jo24_banner
jo24_banner

"الشيوعي" يحذر من التواجد العسكري الامريكي في الاردن

الشيوعي يحذر من التواجد العسكري الامريكي في الاردن
جو 24 : اعرب الحزب الشيوعي الأردني عن خشيته من أن يكون التواجد العسكري الأمريكي المحدود على الأراضي الأردنية مقدمة لتواجد عسكري أكبر.

وأشار الحزب في بيان اصدره ظهر الخميس إلى أن هذا التواجد يتربط ارتباطا وثيقا لتداعيات الازمة السورية.

وتاليا نص البيان:


حول وجود القوات الامريكية على الاراضي الأردنية
رغم نفي بعض المسؤولين وتناقض تصريحات البعض الآخر عن وجود قوات أمريكية على الاراضي الأردنية، فقد أكدت العديد من المرجعيات المحلية والدولية على جود هذه القوات ورغم محاولات مسؤولين أردنيين بتبرير ذلك لأسباب فنية!!او انسانية!!تتعلق بوجود لاجئين سوريين.

فإننا في الحزب الشيوعي الأردني نخشى ان يكون التواجد العسكري "المحدود" في الاردن مقدمة لتواجد عسكري أكبر في الايام القادمة، وان ذلك يرتبط ارتباطاً وثيقاً لتداعيات الأزمة في سوريا، والهجمة الغريبة عليها لتحقيق اهدافها في الهيمنة على المنطقة برمتها.

وان مثل هذا التواجد العسكري على ارضنا الاردنية يذكرنا بمحاولات جر الاردن الى الاحلاف والمحاور العسكرية التي رفضها ويرفضها شعبنا الأردني.لانها تمس سيادتنا الوطنية وعلاقاتنا الاخوية مع سوريا الشقيقة، ويتنافى مع ما يطلقه المسؤولون الاردنيون من ايمانهم فقط بالحل السياسي للأزمة السورية.

ان حزبنا وجماهير شعبنا تحذر من مخاطر وجود هذه القوات الامريكية وغيرها على أراضنا الأردنية وتطالب برحيلها من حيث أتت ، فعمقنا العربي هو الضمان لسيادتنا وحماية أرضنا وصون استقلالنا.
عمان في 18/10/2012
الحزب الشيوعي الأردني
تابعو الأردن 24 على google news