jo24_banner
jo24_banner

آداب "الأردنية" تطلق موسمها الثقافي

آداب الأردنية تطلق موسمها الثقافي
جو 24 :

تطلق كلية الآداب في الجامعة الأردنية  الثلاثاء القادم موسمها الثقافي الذي يتضمن ندوات ومسابقات ثقافية إلى جانب مناظرات بين الطلبة لتعزيز التواصل وترسيخ مفاهيم الديمقراطية وثقافة الحوار والتسامح واحترام الرأي الآخر.


وتعقد أولى ندوات الموسم في الساعة الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء القادم بعنوان «الديمقراطية وثقافة الحوار» وتعرض لثلاثة محاور, الأول يتناول مؤسسات الدولة الرسمية يقدمه مدير مركز الدراسات الإستراتيجية الدكتور موسى شتيوي, والثاني هو محور التربية ويلقي الضوء عليه أستاذ علم الاجتماع الدكتور حسين الخزاعي, والثالث يتناول الإعلام وتتحدث فيه مديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الدكتورة رلى الحروب ، ويدير الندوة ويقدم لها عميد الكلية الدكتور عبدالله العنبر.
وأكد العنبر على الدور المناط بكليات الجامعة ممثلة بإدارتها وأساتذتها لتوفير البيئة المناسبة لنشر الوعي الثقافي وترسيخ أساليب الحوار الراقي ومهارات الحياة لدى الطلبة بما ينعكس إيجابا عليهم بتهذيب السلوكات وتطوير الذات.


وتتناول الندوة أدوار التربية والإعلام ومؤسسات الدولة الرسمية في ترسيخ الحوار واحترام الآخر والتسامح ونبذ العنف والتطرف والغلو, وترسيخ منظومة القيم الاجتماعية والأخلاقية والدينية بما يحصن مجتمعاتنا ويحافظ على تماسكها ويقوي أواصر التعاون والتكامل بين مكوناتها.


يشار إلى أن سلسلة من الندوات ستعقد ضمن الموسم الثقافي وبشكل أسبوعي كل يوم ثلاثاء تلبي احتياجات الطلبة المعرفية وتوسع آفاقهم الفكرية وتتيح الفرصة للنقاش وتبادل الآراء والأفكار في مجموعة من القضايا المهمة.الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير