2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اغلاق " جابر" احتجاجا على عدم فتح مكتب تخليص

اغلاق   جابر احتجاجا على عدم فتح مكتب تخليص
جو 24 :

اعتصم مواطنون في منطقة جابر السرحان  الثلاثاء امام مركز حدود جابر واغلقوا المنفذ الحدودي احتجاجا على عدم تنفيذ قرار السماح لهم بمزاولة مهنة التخليص في مركز حدود جابر .

وقال رئيس جمعية ابناء جابر التعاونية محمد فنطول الحرفوشي ان الاعتصام جاء ردا على عدم تنفيذ قرار وزير المالية القاضي بفتح مكتب لشركة العشائر في مركز حدود جابر لمزاولة مهنة التخليص على البضائع، لافتا ان فتح المكتب يعتبر مطلبا شرعيا لابناء المنطقة وسيساهم في توفير فرص عمل لابناء المنطقة التي تصنف ضمن مناطق جيوب الفقر في المحافظة .

واضاف ان الاعتصام سيستمر لحين تحقيق مطالبهم التي وصفها بالمحقة لاسيما مع مجود 173 شركة تزاول مهنة التخليص على البضائع، لافتا الى عدم وجود موظفين من ابناء المنطقة في تلك الشركات الامر الذي يحتم فتح مكتب تخليص لابناء المنطقة يساهم في توفير فرص عمل لهم ويساعدهم في توفير حياة كريمة لهم ولذويهم .

واكد مدير عام الجمارك الاردنية اللواء غالب الصرايرة موافقة وزير المالية بناء على تنسيب الدائرة الموافقة لاهالي جابر تاسيس شركة تملكها جمعية ابناء جابر التعاونية ومنح هذه الشركة رخصة مزاولة مهنة التخليص على البضائع في مركز حدود جابر في اعقاب ترتيب الاوضاع واستكمال الاجراءات المتضمنة تعاطي مهنة تخليص البضائع .

وبين مدير جمرك حدود جابر العقيد نادر جوينات ان لقاء تم عقده اليوم مع عدد من المعتصمين تم الاتفاق خلاله على فتح الطريق الدولي امام حركة المركبات وتعليق الاعتصام وبحث مطالب المعتصمين لافتا الى ان فتح مكتب تخليص للشركة سيتم في اعقاب الانتهاء من الاجراءات القانونية المتبعة في هذا المجال .

وكان شركة اتحاد مخلصي جمرك جابر قد اعترضوا على فتح مكتب تخليص لشركة العشائر في مركز حدود جابر استنادا لقرار محكمة العدل العليا رقم 48/2011 القاضي بالغاء مجلس الوزراء رقم 2299/2011 المتضمن السماح لاهالي منطقة جابر بتسجيل جمعية وتأسيس شركة تملكها الجمعية ومنحها رخصة مزاولة مهنة التخليص في مركز حدود جابر وفقا لاحكام المادة 166 من قانون الاجمارك وتعديلاتة وتبين ان صلاحيات منح رخصة مهنة مزاولة التخليص الجمركي من اختصاص وزارة المالية بتنسيب من مدير عام الجمارك، حيث ان القرار صدر عن مجلس الوزراء فانه يغدو صادرا عن جهة غير مختصة ما يستوجب الغاءه. بترا

تابعو الأردن 24 على google news