jo24_banner
jo24_banner

الكرك : اللجنة الشعبية لرفض التدخل الخارجي بسوريا تندّد بتواجد القوات الامريكية في الاردن

الكرك : اللجنة الشعبية لرفض التدخل الخارجي بسوريا  تندّد بتواجد القوات الامريكية في الاردن
جو 24 :

عبرت اللجنة الشعبية لرفض التدخل الخارجي بسوريا في محافظة الكرك عن رفضها لتواجد قوات امريكية واجنبية على الاراضي الاردنية وخصوصا في المناطق الحدودية مع سوريا .

وأدانت اللجنة في بيان صادر عنها تواجد قوات اجنبية امريكية على الاراضي الاردنية باعتبار ذلك يشكل تهديدا لأمن واستقرار الوطن ويسهم في زياة التوتر بالمنطقة، ويعتبر دليلا على اشتباك الحكومة الاردنية بشكل خطير في الازمة السورية .

وأكد البيان ان على الحكومة الاردنية ان تنأى بنفسها عن كل ما من شأنة زيادة التوتر والتصعيد بالازمة السورية، وضرورة الاسهام الحقيقي في ايجاد حل سلمي للازمة يضمن سلامة الوطن والدولة السورية .

واشار الى ان تواجد قوات امريكية على الارض الاردنية يعتبر انتهاكا للسيادة الوطنية وللدستور الاردني الذي يمنع وجود قوات اجنبية على ارض الوطن دون موافقة من مجلس النواب.

ودعا البيان الحكومة والاجهزة الرسمية الى الابتعاد عن توريط الاردن فيما يجري الان من عدوان غربي واقليمي على سورية ، حرصا على سلامة المجتمع والدولة الاردنية .

ولفت البيان الى ان النفي الحكومي والرسمي لوجود القوات الامريكية على الحدود الشمالية لم يصمد امام التصريحات الرسمية الامريكية بوجود هذه القوات الهجومية ، الامر الذي يستدعي التساؤل حول اسباب وجود هذه القوات لدولة معادية للقضايا العربية ولنفي الاجهزة الرسمية لوجودها في الاصل .

وناشد البيان الشعب الاردني وقواه الحية الوقوف بشكل حازم لرفض التدخل الرسمي الاردني بالازمة السورية ورفض تواجد الجيش الامريكي على ارض وطننا العزيز ، مؤكدا ان تواجد الجيش الامريكي في اية دولة اخرى كان عنوانا لاثارة الفوضى والخراب في هذه الدولة .

وفيما يلي نص البيان : بسم الله الرحمن الرحيم "بيان صادر عن اللجنة الشعبية بمحافظة الكرك لرفض التدخل الخارجي في سوريا "ان اللجنة الشعبية لرفض التدخل الخارجي بسوريا في محافظة الكرك وهي ترى بداية ان تواجد قوات امريكية على اراضي الوطن يهدف للتدخل بالازمة السورية بشكل عسكري ومباشر انطلاقا من الاراضي الاردنية ، تعبر عن رفضها لتواجد هذه القوات على الاراضي الاردنية وخصوصا في المناطق الحدودية مع سوريا .

وتدين اللجنة بشدة تواجد قوات اجنبية امريكية على الاراضي الاردنية باعتبارة يشكل تهديدا لأمن واستقرار الوطن ويساهم في زياة التوتر بالمنطقة ويعتبر دليلا على اشتباك الحكومة الاردنية بشكل خطير في الازمة السورية . وتدخلا سافرا في الازمة .

ان على الحكومة الاردنية ان تنأى بنفسها عن كل ما شأنة زيادة التوتر والتصعيد بالازمة السورية والمساهمة الحقيقية في ايجاد حل سلمي للازمة يضمن سلامة الوطن والدولة السورية . ان تواجد قوات امريكية على الارض الاردنية يعتبر انتهاكا للسيادة الوطنية وللدستور الاردني الذي يمنع وجود قوات اجنبية على ارض الوطن دون موافقة من مجلس النواب الاردني .

ان على الحكومة والاجهزة الرسمية الابتعاد عن توريط الاردن في ما يجري الان من عدوان غربي واقليمي على سورية ، حرصا على سلامة المجتمع والدولة الاردنية .واحتراما لشعب دولة شقيقة .

ان النفي الحكومي والرسمي لوجود القوات الامريكية على الحدود الشمالية لم يصمد امام التصريحات الرسمية الامريكية بوجود هذه القوات الهجومية ، الامر الذي يستدعي التساؤل حول اسباب وجود هذه القوات لدولة معادية للقضايا العربية ولنفي الاجهزة الرسمية لوجودها في الاصل.

ان اللجنة الشعبية بالكرك تدعو الشعب الاردني وقواه الحية الوقوف بشكل حازم لرفض التدخل الرسمي الاردني بالازمة السورية ورفض تواجد الجيش الامريكي على ارض وطننا العزيز ، لان تواجد الجيش الامريكي في اية دولة اخرى كان عنوانا لاثارة الفوضى والخراب في هذه الدولة .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير