jo24_banner
jo24_banner

أمسية فنية لفرقة «الحنونة» في إربد

أمسية فنية لفرقة «الحنونة» في إربد
جو 24 :

احيت فرقة الحنونة الفنية الاحد امسية فنيه تراثيه في صالة الحسن الرياضية باربد امس الاول بدعوة من منتدى محبة الاطفال وبالتعاون مع وزارة الثقافة.


وقدمت الفرقة مجموعة من الاغاني الشعبية والفلكلورية الاردنية والفلسطينية وباقي بلاد الشام حيث جسدت الاغاني معاني التمسك بالهوية والارض والموروث الثقافي في مواجهة الغزو الفكري والحضاري الذي يحاول البعض تصديره للامة العربية لسلخها عن مبادئها وقيمها ومكوناتها الحضارية.

واشتمل الحفل على عرض للازياء الشعبية لمختلف المناطق الفلسطينية التي حافظت على رمزية التراث والفلكور الفلسطيني رغم محاولات الاحتلال الاسرائيلي طمس معالم هذه الهوية .
وقدمت فرق نبض الحياة التابعة للمنتدى وصلة غنائية فلكلورية بقيادة الفنان نبيل الشرقاوي مزجت بين الموروثين الحضاريين والثقافيين الاردني والفلسطيني وغنت للحرية والعدالة والمقاومة للاحتلال وجسدت معاني الوحدة والتوحد بين الشعبين الاردني والفلسطيني .

واشار رئيس المنتدى المهندس سمير عويس الى اهمية الفنون في حياة الشعوب واثرها في ترسيخ القيم والتمسك بالارض والهوية والدفاع عنها وتشكيل اجيال مؤمنة بقضاياها العادلة مستعرضا انجازات منتدى محبة الاطفال منذ تاسيسه عام 2010 على الصعد الصحية والثقافية والتربوية والحضارية .

يشار الى ان فرقة الحنونة التابعة لجمعية الثقافة الشعبية والتي تاسست عام1990 تحظى بسمعة فنية عالية لادائها المتميز في مجال الفلكلور الشعبي لبلاد الشام عامة وفلسطين خاصة وشاركت بمهرجانات محلية عربية وعالمية منها مهرجان جرش.

وتفاعل الجمهور العريض الذي ملا جنبات الصالة مع الباقة الغنائية الفلكورية التي شدت بها فرقتي الحنونة ونبض الحياة وتنقلتا من خلالها ما بين المورث المرتبط بالحالة النضالية للامة العربية وتضحيات الشعوب في التمسك بهويتها والدفاع عن بقائها وارضها وما بين المتفائل بالمستقبل واعادة الحقوق لاصحابها وما بينهما من حالات مد وجزر رافقت كفاح الشعوب العربية في الحرية والاستقلال.

وفي ختام الحفل قدم عويس درع المنتدى للمصري ولامينة سر جمعية الثقافة الشعبية عفت صالح. الراي

تابعو الأردن 24 على google news