jo24_banner
jo24_banner

إربد: انتشار حظائر بيع الأضاحي بين الأحياء السكنية

إربد: انتشار حظائر بيع الأضاحي بين الأحياء السكنية
جو 24 :

أسامة المومني - تذمر مواطنون في اربد من انتشار روائح حظائر بيع أغنام أضاحي العيد المنتشرة بين الأحياء السكنية وعلى الشارع الرئيسي المقابل للبوابة الجنوبية لجامعة اليرموك الأمر الذي نجم عنه تلوثا بيئيا، وتسبب بمكاره صحية في المدينة.

وأشاروا في حديث لـjo24 إلى أن هذه الحظائر تفتقر إلى الرقابة من قبل الجهات المسؤولة، ولا تراعي شروط السلامة الصحية، الأمر الذي شكل ظاهرة غير حضارية نتيجة انبعاث الروائح الكريهة والحشرات والقوارض والذباب. في منطقة حيوية تعتبر من ارقى مناطق اربد.

وقال احمد احد اصحاب المحال التجارية في المنطقة إن الحظائر المتواجدة في الشوارع الرئيسية تتسبب بأزمات مرورية نتيجة اصطفاف سيارات المواطنين الراغبين في الشراء بالقرب من هذه الحظائر، منتقدا سياسة الجهات المختصة بالسماح لهذه الظاهرة مقابل مبلغ مالي. ودعا المواطن رامي موفق إلى تنظيم أسواق الأضاحي، لتكون في أماكن محددة وخاضعة لرقابة الأجهزة الصحية في المحافظة، لافتا الى غياب الرقابة عن سوق الأضاحي لتحديد الأسعار ما دفع بعض التجار إلى الاحتكار مستغلين قرب العيد.

من جهتهم اصحاب الاضاحي أكدو ان البلدية اصدرت لهم تصاريح لوضع الاضاحي امام محالهم التجارية مقابل 200 دينار.

من ناحيته، أكد رئيس بلدية اربد الكبرى غازي الكوفحي أن البلدية حددت أسواقا لبيع الأضاحي في ساحة مخصصة وبعيدة عن الشوارع والأحياء السكنية منعاً لتشويه جمالية المدينة والمحافظة على نظافتها وسلامة البيئة فيها، إلا أنه أكد أن أصحاب حظائر المواشي لم يلتزموا بالأماكن المقررة لهم.


الصور والفيديو بعد قليل..

تابعو الأردن 24 على google news