jo24_banner
jo24_banner

خطة عمل "الصحة" في العيد.. والحجاوي:سنلزم كل حاج بتناول كبسولة مضاد حيوي

خطة عمل الصحة في العيد.. والحجاوي:سنلزم كل حاج بتناول كبسولة مضاد حيوي
جو 24 :

أمل غباين- أكد القائم باعمال الامين العام في وزارة الصحة مدير الرعاية الصحية د.بسام الحجاوي أن الوزارة على اهبة الاستعداد للتعامل مع اي طارئ خلال ايام عيد الأضحى المبارك.

وبين الحجاوي في تصريح لـjo24 ان الوزراة وضعت خطة منهجية تشمل كافة المحافظات والمناطق الحدودية بفرق طبية مناوبة على مدار الساعة طوال ايام العيد.

وأكد الحجاوي ان وزارة الصحة وبهدف السيطرة على اي اوبئة محتمله شكلت فرقا طبية لاستقبال الحجاج في كافة المنافذ الحدودية التي يدخلون منها لتزويديهم وبشكل "الزامي" بأدوية المضاد الحيوي بهدف الحيلولة دون انتشار اي مرض بكتيري قد يكونوا التقطوه خلال تأدية فريضة الحج.

وشدد على ان "الكبسولة" التي ستعطى للحجاج من خلال الفرق الطبية ستقيهم وتخفف عنهم من حده المرض ان كانوا يحملونه كما انها ستقي اي شخص سيختلط بهم.

وعن خطة العمل خلال ايام العيد قال أنها تشمل كافة المقيمين على ارض المملكة واللاجئيين السورين في مخيم الزعتري.

وقال ان كافة اقسام الطوارئ تجهزت بكافة طواقمها لاستقبال المراجعين كما اكد انه تم تزويد كافة مستشفيات وزارة الصحة ومراكز اسعافها بالأدوية اللازمة.

وفيما يتعلق بذبح الأضاحي قال ان الوزارة جهزت فرق خاصة لمراقبة العملية داخل المسالخ وبالتنسيق مع امانة عمان والبلديات.

وعن الذبح بين الاماكن السكنية بين ان فرق المؤسسة خاطبيت امانة عمان والبلديات بتشديد العقوبة لمن يخالف اجراءات الذبح كما اشار الى ان فرق المؤسسة العامة للدواء والغذاء ستكون منتشرة في تلك المناطق للحيولة دون ذلك.

وناشد الحجاوي المواطنين بعدم التزام الصمت حيال مخالفات ذبح الاضاحي والتواصل مع الوزارة التي سيعمل كوادرها على مدار الساعة خلال ايام العيد.

ولتلافي الاصابة بامراض البرد شدد الحجاوي على ضرورة ارتداء ملابس اضافية خاصة ان هنالك توقعات بانخفاض درجات الحرارة خلال ايام العيد.

ونصح الحجاوي المواطنين بعدم التهافت على المطاعم حيث تسهم نسبة الاكتظاظ على تردي نوع الخدمة المقدمة مناشدا اياهم بتناول الاطعمة المنزلية وفي حال ارتأوا تناوله خارج المنزل اختيار مطاعم موثوقة لديهم.

تابعو الأردن 24 على google news