jo24_banner
jo24_banner

"أوعدها تفحص" حملة لحث الرجال على الفحص المبكر لسرطان البروستاتا

أوعدها تفحص حملة لحث الرجال على الفحص المبكر لسرطان البروستاتا
جو 24 : تنفذ اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وتساندها جمعية المعهد الدولي لتضامن النساء (تضامن) حملة موازية للبرنامج الوطني لسرطان الثدي ، موجهه إلى الرجال لحثهم على إجراء الفحص المبكر لسرطان البروستاتا، لتعميق مبدأ المساواة بين الجنسين.

وأضاف بيان صدر امس أن الحركة النسائية تسعى لضمان صحة المرأة وصحة الرجل على حد سواء ، فإنها تدعو إلى دعم البرنامج الوطني لسرطان الثدي. وتثمن المبادرة الإعلامية الواسعة والمؤثرة الخاصة بالفحص المبكر عنه، وفي الوقت نفسه تأمل أن تسهم هذه الحملة الوطنية لسرطان البروستاتا بإحداث نفس الأثر ، خاصة وأن كل من المرضين يعتبران من أحد أهم الأسباب المؤدية للوفاة لكل من النساء والرجال.
ودعت اللجنة الجهات الحكومية المعنية وغير الحكومية إلى تبني الحملة الوطنية لسرطان البروستاتا ونشرها على نطاق واسع ، وجعلها برنامجاً وطنياً لمواجهة تزايد الوفيات بين الرجال بسبب الكشف المتأخر عن المرض.

وتأتي هذه الحملة بحسب البيان لتأكيد الاهتمام بردم الفجوة بين الجنسين وعدم تنميط أوضاع كل منهما حتى في المجال الصحي، خاصة وأن الأردن تراجع ترتيبه في المجال الصحي بدرجة واحدة ليصبح 90 بدلاً من 89 من بين 135 دولة وفقاً لمؤشر سد الفجوة بين الجنسين الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2012.


(الرأي)
تابعو الأردن 24 على google news