jo24_banner
jo24_banner

استقرار أسعار الخضراوات والفواكه في السوق المحلية

استقرار أسعار الخضراوات والفواكه في السوق المحلية
جو 24 :

حافظت أسعار الخضراوات والفواكه على استقرارها منذ اكثر من أسبوع جراء توفر الكميات الواردة من محاصيل المملكة الى السوق المركزي والمحلية، بحسب عاملين في القطاع.
وأكد العاملون على الجودة العالية التي تمتاز بها تلك الأصناف في السوق المركزية والمحلية.
وقال مدير السوق المركزي، عبد المجيد العدوان، إن حجم الكميات الواردة من الخضراوات والفواكه من مختلف محاصيل المملكة بلغت 3200 طن وهي كمية تغطي احتياجات السوق المحلية وتزيد.
وأشار العدوان الى أن أسعار مختلف أصناف الخضار والفواكه مستقرة نتيجة وفرة الكميات في السوق المحلية. ووصف العدوان جودة الخضار والفواكه المتوفرة في الاسواق بـ "الممتازة"، لافتا الى أن مستويات الطلب على مختلف الاصناف جيدة.


وأشار العدوان إلى أن أسعار كيلو البندورة في السوق المحلية تتراوح ما بين 10 و 25 قرشا والسعر الاغلب 15 قرشا وهي ذات جودة عالية، ويتراوح سعر كيلو الخيار ما بين 10 و 25 قرشا، والسعر الأغلب 15 قرشات، ويتراوح سعر كيلو الليمون من 30 الى 80 قرشا والاغلب 50 قرشا، ويتراوح سعر كيلو البطاطا البلدية ما بين 45 و 50 قرشا، كما استقرت اسعار الفواكه في السوق المركزي حيث يتراوح سعر كيلو الموز البلدي ما بين 40 قرشا و دينار والاغلب 80 قرشا، ويتراوح سعر كيلو التفاح ما بين 25 قرشا ودينار والأغلب 60 قرشا، كما يتراوح سعر كيلو البرتقال "أبو صره" ما بين 50 قرشا و 1.2 دينار والسعر الأغلب 80 قرشا.


وقال تاجر الخضراوات والفواكه، كايد جميل، ان اسعار الخضراوات والفواكه مستقرة في السوق المحلية وضمن مستويات مقبولة لدى المواطن وتناسب دخله، واصفا الأسعار "بالرخيصة".
وأرجع جميل اسباب استقرار الاسعار إلى تراجع عمليات التصدير بشكل عام؛ حيث أدى إلى تدفق تلك الاصناف الى السوق المحلية.
وأكد جميل على جودة كافة اصناف الخضراوات والفواكه في السوق المحلية.
وبين جميل ان سعر كيلو البندورة "نخب أول" تتراوح ما بين 30 و 40 قرشا، ويتراوح كيلو الخيار ذو الجودة العالية ما بين 35 و 50 قرشا، ويتراوح سعر كيلو البطاطا البلدية ما بين 65 و 75 قرشا، ويتراوح سعر كيلو البرتقال "أبو صرة" ما بين 50 قرشا ودينار، ويتراوح سعر كيلو التفاح البلدية ما بين 40 قرشا و 1.25 دينار، ويتراوح سعر كيلو الموز البلدي ما بين 50 قرشا ودينار حسب الحجم.


واضاف جميل أن السوق المحلية مشبعة بمختلف أصناف الخضراوات والفواكه وأن الكميات تغطي احتياجات السوق واكثر.
وأشار الى الاقبال الممتاز على شراء الخضراوات والفواكه من خلال تعاملاته اليومية في السوق المحلية.
واتفق تاجر الخضراوات والفواكه، علي العويوي، مع سابقيه في الرأي حول استقرار الاسعار في السوق المحلية ضمن مستويات مناسبة.
وأكد العويوي على أن السوق المحلية يحتوي على كميات كبيرة ذات جودة عالية ولا يوجد نقص يذكر على اي صنف من الاصناف. الغد 

تابعو الأردن 24 على google news