jo24_banner
jo24_banner

اختتام أعمال الملتقى الرابع للقنوات الفضائية الهادفة باسطنبول

اختتام أعمال الملتقى الرابع للقنوات الفضائية الهادفة باسطنبول
جو 24 : اسطنبول- تختتم في مدينة اسطنبول التركية اليوم الخميس، فعاليات الملتقى الرابع للقنوات الفضائية الهادفة الذي تنظمه مؤسسة الرشيد للإعلام، بمشاركة خمسة وثمانين قناة فضائية وشركة إنتاج تلفزيوني.

وقالت "الرشيد" في بيان صحافي، إن الملتقى الذي استمر ليومين "تضمن طرح أوراق هامة تتعلق بفلسفة الإعلام الجديد وكيفية الاستفادة منه"، قدمها خبراء ومختصون من عدة دول عربية وغربية.

وعرض مديرو الورش في نهاية أعمال الملتقى نتائج جلسات العمل، التي سينتج عنها إطلاق المجلس التأسيسي لـ"رابطة الإعلام المرئي الهادف".

وناقش الملتقى في العديد من جلساته المتغيرات الاتصالية الحديثة، وخصائص الجمهور الجديد مقارنة بالتقليدي، والبرامج العلمية ومدى تطبيقها دون التوقف عند حدود التنظير والتجارب. كما تم التطرق لموضوع "الإعلام الجديد والاستثمار"، و"الإعلام الجديد والبرامج"، و"الإعلام الجديد والعلاقات العامة".

من جهته قال المتحدث باسم الملتقى بليغ المشعان، إن "الملتقيات السابقة قدمت العديد من الأفكار العملية الهامة للإعلام الهادف، وإن هذا الملتقى سيتبنى خطوات عملية لتطوير الإعلام المجتمعي، عبر الاستفادة تطورات التكنولوجيا الحديثة والإعلام الجديد".

وأضاف أنه "ستتم الدعوة لحضور الاجتماع التأسيسي لرابطة الإعلام المرئي الهادف، عقب اختتام أعمال الملتقى". ويتضمن الاجتماع انعقاد الجمعية العمومية، وانتخاب مجلس الإدارة التي ستعلن نتائجها لاحقا.

وأكد المشعان أن رابطة الإعلام الجديدة، "سيكون لها الأثر الكبير في توحيد الجهود، وتنسيق التعاون بين كافة الجهات المنضوية تحتها".
تابعو الأردن 24 على google news