jo24_banner
jo24_banner

متقاعدو الفوسفات يغلقون الشارع الرئيس "فيديو وصور"

متقاعدو الفوسفات يغلقون الشارع الرئيس فيديو وصور
جو 24 :

أحمد الحراسيس - أغلق متقاعدو الفوسفات المعتصمين صباح الأحد أمام مبنى الشركة الشارع الرئيس في منطقة العبدلي، لمرتين خلال أقل من ساعتين، وذلك وسط تواجد كثيف لقوات الأمن والدرك.

وطالب رئيس لجنة متقاعدي الفوسفات خالد الشريم رئيس الحكومة بالتدخل لانصاف المتقاعدين، مشيرا إلى أن النسور الذي استمع لشرائح عديدة من المجتمع الأردني قادر على حل مشكلتهم.

وأكد الشريم في تصريح لـjo24 أن اللجنة تدرس مزيدا من الاجراءات التصعيدية في حال لم تستجب الشركة والحكومة لمطالبهم، وأوضح أن اللجنة تدرس الاعتصام أمام رئاسة الوزراء أو الديوان الملكي.

هذا ويواصل متقاعدو الفوسفات اعتصامهم لليوم 47 على التوالي أمام مبنى الشركة في منطقة الشميساني دون التوصل لحل عادل لقضيتهم.

ومازالت الشركة تصر على تجاهل مطالب المتقاعدين الذين تجاوز عددهم ال 3 الاف متقاعد، في حين أكد المعتصمون استمرار اعتصامهم حتى استرداد حقوقهم العمالية التي 'سلبت منهم بطرق ملتوية'، منتقدين 'أساليب التعنت والعناد' التي تمارسها إدارة الشركة ضد 'من بنوا أساساتها وقامت على اجسادهم'.

وأشاروا إلى أنهم لا يطالبون سوى بمكافأة نهاية الخدمة، منوهين في ذات السياق إلى إن هذا المطلب 'لا يؤثر على موازنة الشركة حيث يشكل دعما لما يقارب مليون فرد -عدد افراد اسر المتقاعدين- الذين تقاعدوا على رواتب متدنية لا تكفي لضروريات الحياة'.



..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير