jo24_banner
jo24_banner

امانة عمان تنسف انجاز تقاطع النهضة

امانة عمان تنسف انجاز تقاطع النهضة
جو 24 :
مالك عبيدات - أكثر من عام ونصف كاملة لم تكن كافية لأمانة عمان حتى تتمكن من انجاز تقاطع الصناعة (النهضة) بمنطقة بيادر وادي السير على أكمل وجه. بل إن كثيرا من الأخطاء تمت الاشارة إليها في وسائل الاعلام وعبر مواقع التواصل الاجتماعي التي طالبت الأمانة بتصويب تلك الأخطاء.

الأمانة وكما يشعر كثير من مستخدمي الدوار بذلت جهودا كبيرة بتحسين مظهر الميدان دون الالتفات إلى الأمور العملية التي تهمّ السائقين، وكأنها حرصت على انجاز لوحة فنية تشارك بها في احتفالات النهضة دونما أي اهتمام بمدى الخدمة المقدّمة للعمانيين.

البداية كانت مع الاشارات التي لفت إليها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي من منعطفات خطيرة ونقاط مخفية في مداخل ومخارج وتقاطعات الدوار، الأمر الذي كبّد الأمانة تحطم عدد من الاشارات التحذيرية داخل النفق قبل أن تتلافى ذلك بتخطيط الشارع ونشر اللوحات الارشادية.

ومع وجود ملحوظات لا يمكن تصويبها لكون المشروع أصبح واقعا ومن الصعب التعديل عليه، إلا أن هنالك ملاحظات يمكن للأمانة التعامل معها بسهولة وحلّ المشكلات المتعلقة بها، والحديث هنا منصبّ على "الغاء اشارة، وتأمين مدخل الدوار".

القادمون من شارع الصناعة في بيادر وادي السير باتجاه تقاطع الصناعة يضطرون للوقوف على إشارة غير لازمة، كانت الأمانة استعملتها في السابق قبل افتتاح الميدان ويبدو أنها نسيتها تعمل دون تعديل.

الاشارة لا تنظّم السير في شيء، بل إنها موضوعة على مسربين متضادين يفصل بينهما جزيرة وسطية، لكنها تتعامل ربما كلّ دقيقة مع مركبة او اثنتين ممن اخطأ سائقوها في طريقه ورغب بالدوران، وهذا أمر ممكن في حال عدم وجود اشارة ضوئية لكون الطريق غير مزدحم البتة، كما أن اشارة ضوئية اخرى موجودة على بعد 200 متر قبلها يمكن أن تفي بالغرض.

Jo24 حاولت طيلة نهار الثلاثاء التواصل مع أمين عمان عقل بلتاجي، ونائب الأمين، حازم النعيمات، لتضع هذه الملحوظات أمامه وتستوضح حول الاجراءات التصحيحية التي يمكن ان تتخذها الأمانة بهذا الخصوص، غير أن الأخير زعم انشغاله منذ ساعات الصباح وحتى المساء باجتماعات متتالية..!
 
تابعو الأردن 24 على google news