jo24_banner
jo24_banner

عشاق حكم العسكر

عشاق حكم العسكر
جو 24 :
موقف بعض دعاة التقدمية والحرية مما جرى في تركيا، وتأييدهم لمحاولة الانقلاب الفاشلة، يعبّر عن تناقض سافر بين ما يطرحونه من مبادئ في شعاراتهم البراقة، وبين مواقفهم الفعلية، التي يترجمونها على أرض الواقع بخبث انتهازيّ.
 
رئيس منتخب، يحاول ثلة من العسكر الانقلاب عليه والغاء الدستور الذي اختاره الشعب عبر ممثليه، فكيف تفسر ايها التقدمي تأييدك لهذا العبث المدمر؟

عشاق حكم العسكر سيكونون اخطر من كل الانظمة القائمة على هذا الكوكب في حال وصولهم الى السلطة، فإذا كانوا الآن وهم في موقف ضعيف، ينقلبون على أفكارهم ومبادئهم بتأييد الدكتاتورية، فكيف سيكون الحال اذا وصلوا الى سدّة الحكم؟

قد تؤيد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان او تختلف معه.. وقد تعاديه ايديولوجيا وسياسيا وتعارضه بكل الوسائل المشروعة، كل هذا امر طبيعي، ولكن ان تنحاز ضد الديمقراطية في ذات الوقت الذي تنادي فيه للحرية ولسلطة الشعب، فهذا ما يثير الغرابة و.....

لكن من حسن الحظ أن ليس كل معتنقي الافكار التقدمية واليسارية اتخذوا ذات الموقف الانتهازي، فكثير منهم انتقدوا انحياز البعض الى الانقلابيين والتهليل لدكتاتورية العسكر.

على كل من ينادي بالمبادئ والقيم احترامها واحترام ذاته، فوجود خصوم سياسيين او عقائديين لا يبرر الانسلاخ عن الافكار التي تطرح عبر شعارات براقة، فلديك الشارع ولديك صناديق الاقتراع، "شمّر" عن ساعديك واعمل! انشط في الحقل العام وعبر عن مطالب الناس لتكون لك الفرصة في بلوغ الحكم، عوضا عن انتهاز محاولات الانقلابيين!!
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير