jo24_banner
jo24_banner

الامانة تحذر المواطنين من اشخاص ينتحلون صفة موظفيها لتحصيل الضريبة

الامانة تحذر المواطنين من اشخاص ينتحلون صفة موظفيها لتحصيل الضريبة
جو 24 : حذرت أمانة عمان الكبرى من التعامل مع أشخاص يقومون بمراجعة المواطنين في منازلهم بحجة تحصيل ضريبة الأبنية والأراضي لصالح الأمانة مطالبين بتسديد الضريبة.

ودعت الأمانة المواطنين إلى عدم القيام بدفع الضريبة المستحقه عليهم إلا لدى مراكز القبض لدى الماليات أو لدى مناطق الأمانة المختلفة .

وقال مدير دائرة التحصيل في أمانة عمان وضاح العواجين أن الأمانة تلقت عدد محدود من الملاحظات حول هذا الموضوع لافتاً إلى أنه لا يشكل ظاهرة بمجملة .

وأشار العواجين الى أن كافة الفرق الميدانية العاملة لدى دائرة التحصيل في الأمانة والتي تقوم بالتبليغ بوجود مستحقات للأمانة تلتزم التعليمات من خلال إبراز بطاقة التعريف الوظيفي ووضع أرقام هواتف على الإشعار المبلغ للإستفسار من الموظف المختص حفاظا على وقت وجهد المواطنين .

وأكد أن عملية تحصيل الضرائب والرسوم في أمانة عمان لا تتم من خلال مراجعة المواطنين في منازلهم وإنما تستوفى في مراكز قبض رسمية معروفه ومعلن عنها في وسائل الاعلام المختلفة وفق إجراءات محددة.

من جهته بين مدير دائرة التخمين في الأمانة أحمد العموش أن عمل مقدري الأبنية والأراضي لدى الامانة يقتصر على تقدير العقارات لغايات ضريبة الأبنية والاراضي وتسليم المواطنين اشعارات التقدير الخاصة بهم أو إشعارات بالمبالغ المستحقة فقط مع التعريف على أنفسهم من خلال بطاقات التعريف الوظيفية .
ودعا العموش المواطنين المكلفين بالضريبة الى المبادرة بالاتصال على هواتف مراكز التخمين والتحصيل الرئيسية للإجابه على تساؤلاتهم في حال تعرضهم إلى أيه إشكالات أو وجود إستفسارات لديهم .

وأوضح العموش أن دائرة التخمين وضريبة الأبنية والأراضي بصدد البدء بحملة لتوعية المواطنين فيما يخص تحقق الضريبة والإعفاءات والغرامات والطعون بهدف المحافظة على مصلحة المواطن بعدم تراكم الضريبة المفروضه على العقار الذي يملكه .
تابعو الأردن 24 على google news