2024-07-09 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشة "الإعلام وحقوق الإنسان"

مركز حماية وحرية الصحفيين ينظم ورشة الإعلام وحقوق الإنسان
جو 24 :

نظم مركز حماية وحرية الصحفيين اليوم الاحد ورشته التدريبية الثانية تحت عنوان الإعلام وحقوق الإنسان بمشاركة عشرين صحفياً وصحفية من مختلف وسائل الإعلام المحلية والمهتمين بتغطية قضايا حقوق الإنسان.

وقال بيان اصدره المركز ان الورشة التي تستمر أربعة أيام تهدف الى تعزيز قدرات المشاركين ومهاراتهم في الكتابة المتخصصة بقضايا حقوق الإنسان في الأردن، اضافة الى انها تأتي ضمن أعمال برنامج جديد أطلقه المركز منتصف العام الحالي بعنوان "الإعلام وحقوق الإنسان في الأردن" يستمر حتى منتصف العام المقبل .

وقال الرئيس التنفيذي للمركز نضال منصور في افتتاح الورشة ان المركز يعطي أولوية لتطوير قدرات الصحفيين في الكتابة المتخصصة بقضايا حقوق الإنسان،مشيرا الى انها ليست مقتصرة على الانتهاكات التي تقع على المواطنين ومتابعة مؤسسات حقوق الإنسان.

واشار الى أن ضعف التغطية الحقوقية في الإعلام الأردني سببه محدودية معارف الصحفيين، وعدم تشجيع إدارات المؤسسات الإعلامية على إيلاء هذا الأمر جهداً استثنائياً، وربما تدخل جهات رسمية لعدم تسليط الضوء على التجاوزات في ميدان حقوق الإنسان.

وشدد منصور على أهمية تشجيع الإعلاميين لكشف انتهاكات حقوق الإنسان، داعيا المؤسسات الإعلامية الى تخصيص مساحات لقضايا حقوق الإنسان.

وكان المركز قد نظم الورشة الأولى وشارك بها 16 صحفيا وصحفية من مختلف وسائل الإعلام المحلية في الفترة الواقعة بين 3 إلى 6 تشرين الثاني الحالي على غرار هذه الورشة التي تدعم تنظيمها السفارة الهولندية في عمان ، ويشرف على التدريب في الورشة الخبير في حقوق الإنسان كمال المشرقي إلى جانب مدير التحرير في صحيفة الغد الزميل نورالدين خمايسة، والزميل في صحيفة الرأي عبدالكريم الوحش. بترا

تابعو الأردن 24 على google news