jo24_banner
jo24_banner

لمن يهمه الامر.. مهندسو الجامعات

م. وائل محمود الهناندة
جو 24 :
قضية ايقاف العلاوة الاضافيه لمهندسي ومهنيي الجامعات قضيه وطنية اجتماعيه وتهم مجموعه كبيرة من المهنيين واسرهم وبمبالغ ماليه كبيرة نسبيا لان القرار فيه ايقاف واسترداد .لم نسمع اي رد رسمي بالرغم من اثارة الموضوع بالاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وتم ايضا توجيه كتاب من نقيب المهندسين لدولة الرئيس ولم نرى اي تعقيب او تفنيد او حتى دفاع عن القرار ولكن صمت غريب عجيب هل هو تجاهل لهذه الفئة وحقوقها المكتسبه المسلوبه ام ماذا لا اعرف؟

موقف وزير التعليم العالي كان ايجابيا ولكن لا اعرف لماذا اتخذ مجلس الوزراء قرار مخالف لرأي الوزير الموثق بكتاب رسمي بالاضافه الى ان الوزير عويس هو من عمل على تعديل انظمة الجامعات الرسميه واقرارها في ٢٠١٣ واهل مكة ادرى بشعابها.

اتساءل هنا هل قرار مجلس الوزراء المخالف لتنسيب وزير التعليم العالي جاء بعد نقاش مستفيض ام ان القرار كان لدولة الرئيس شخصيا؟ والمفارقه هنا ان دولته يحمل درجة البكالوريوس في الهندسه..

انا لست قانونيا ولكن معرفتي البسيطه في هذا المجال تقول بان القانون جامد ولكن من يتعامل مع القانون هو انسان والانسان مرن بطبعه و لذلك خرج مصطلح قانوني يسمى روح القانون فالتعامل بالنص المجرد ليس هو الاسلوب الصحيح دائما .اذا كان لهذا القرار اب وام فليدافعوا عنه واذا لم يكن فليعلنوا تبرؤهم منه...
تابعو الأردن 24 على google news