jo24_banner
jo24_banner

نقابة المهندسين تغلق باب الترشح لمنصب النقيب واعضاء مجلس النقابة

نقابة المهندسين تغلق باب الترشح لمنصب النقيب واعضاء مجلس النقابة
جو 24 :

اغلقت نقابة المهندسين باب الترشح لانتخابات مجلس النقابة التي تُجرى في الرابع من أيار المقبل لاختيار النقيب ونائبه واعضاء مجلس النقابة.

ويتنافس على موقع النقيب سبعة مرشحين هم نقيب المهندسين الحالي عبدالله عبيدات وعصام أبو فرحه وجمال الشخشير وعماد عربيات وعبد المجيد البشايرة ونايف البصول وخالد حدادين.

كما يتنافس على موقع نائب النقيب خمسة مرشحين هم نائب النقيب الحالي ماجد الطباع والمهندسون حسن صبحا والدكتور محمد فروخ وزبيدة البخاري وحامد العايد.

وترشح لعضوية مجلس النقابة ثلاثة مرشحين عن شعبة الهندسة المدنية وهم المهندس خالد أبو رمان والمهندس صهيب الصرايره والمهندس عامر الطباخي وعن شعبة الهندسة المعمارية ثلاثة مرشحين هم المهندس بشار البيطار والمهندسة بثينة الطراونة والمهندس حسين الوحيدي وعن شعبة الهندسة الميكانيكية المهندسان بادي الرفايعة ومحمد القطامين وعن شعبة الهندسة الكهربائية المهندسون شكيب عودة الله وذياب عامر ومحمود نصر وعن شعبة هندسة المناجم والتعدين سمير الشيخ والدكتور خالد الطراونة وعن شعبة الهندسة الكيماوية نضال البسطامي وماهر جمعه.

وقال رئيس لجنة إدارة الانتخابات في النقابة المهندس خالد القدومي في تصريح صحافي اليوم السبت إنه وبعد إغلاق باب الترشح ما زالت طلبات الترشح قيد الدراسة للتأكد من توافر الشروط القانونية لدى جميع المترشحين.

وأضاف القدومي أن مجلس النقابة دعا الهيئة العامة للنقابة لاجتماعها السنوي يوم الحادي والعشرين من الشهر الحالي وفي حال عدم اكتمال النصاب سيتم دعوة الهيئة العامة للاجتماع في الثامن والعشرين من هذا الشهر للبحث في تسمية لجان الإشراف على صناديق الانتخاب في المركز والفروع والبالغ عددها20 لجنة.

وبين القدومي أن الانتخاب سيكون متاحاً للمهندسين في مركز النقابة في عمان وفروع النقابة في إربد، والزرقاء، والكرك، وجرش، والمفرق، ومعان، والبلقاء، والطفيلة، ومأدبا، والعقبة.بترا

تابعو الأردن 24 على google news