jo24_banner
jo24_banner

الجمارك تضبط 1000 تنكة زيت مهربة

الجمارك تضبط 1000 تنكة زيت مهربة
جو 24 :

نفى مدير عام الجمارك الاردنية غالب الصرايرة ما تناقلته وسائل الاعلام مؤخرا حول وجود 12 الف تنكة زيت زيتون مهربة داخل الاسواق المحلية.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان كوادر الجمارك العاملة في مركز حدود جابر وجسر الملك حسين ضبطت محاولة تهريب ما يقارب 1000 تنكة زيت زيتون خلال الشهر الحالي.

وكانت تقارير صحفية ذكرت ان كميات كبيرة من زيت الزيتون السوري دخلت البلاد عن طريق التهريب تقدر بنحو 12 الف تنكة وان معظم تلك الكميات مغشوشة، مبينا ان الجمارك اتخذت تدابير مشددة بالتعاون مع الاجهزة الامنية العاملة في المراكز الحدودية حول تهريب مادتين اساسيتين لهما اثر سلبي على المنتج الوطني هما زيت الزيتون والدخان المهرب.

واوضح الصرايرة ان حركة المسافرين في مركز جابر ضعيفة وبالتالي فإن جل الضبطيات كانت من بعض البحارة، مبينا انه يتم السماح بدخول زيت الزيتون من الاراضي الفلسطينية الى المملكة على شكل هدايا اعتبارا من بداية الشهر الحالي وحتى نهايته وبموجب بيانات ترانزيت ورخص ترانزيت بناء على قرار رئاسة الوزراء.

يذكر ان وزارة الزراعة قررت عدم السماح باستيراد زيت الزيتون واخطرت كافة المنافذ الحدودية لئلا يسمح بإدخال اية كميات من زيت الزيتون بهدف ادامة عمل المزارعين في حقولهم خصوصا وان كميات انتاج الزيت للعام الحالي تغطي السوق المحلية ومن المتوقع ان تصل كميات الانتاج الى 35 الف طن، فيما احتياجات المملكة تبلغ 26 ألف طن سنويا. بترا

تابعو الأردن 24 على google news