jo24_banner
jo24_banner

الحديد لجو24: توزيع الكهرباء ترفع رواتب عمالها 25 دينارا.. وزيادة خاصة لحملة البكالوريوس

الحديد لجو24: توزيع الكهرباء ترفع رواتب عمالها 25 دينارا.. وزيادة خاصة لحملة البكالوريوس
جو 24 :
مالك عبيدات - وافقت شركة توزيع الكهرباء المساهمة العامة على منح كافة العاملين في الشركة بما فيهم العاملين بالعقود والمياومة مبلغ 25 دينارا تضاف إلى علاوة غلاء المعيشة التي يتقاضاها الموظفون حاليا وذلك اعتبارا من تاريخ 1 آذار 2016، وبأثر رجعي.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء المهندس علي الحديد إن النقابة اتفقت، السبت، مع ادارة الشركة على منح الموظفين الحاصلين على الشهادة الجامعية الأولى "بكالوريوس" من غير موظفي مجموعة الوظائف التخصصية، والذين هم على رأس عملهم حاليا زيادة على الراتب الأساسي بنسبة 3% اعتبارا من 1 آذار 2016 أيضا.

وأضاف الحديد إن ادارة الشركة وافقت أيضا على زيادة استحقاق رصيد الاجازات السنوية لموظفي الشركة الذين أمضوا مدة 15 عاما في الشركة ليصبح ثلاثين يوما في السنة بدلا من 21 يوما، وذلك اعتبارا من 1 أيلول 2016.

وأكد الحديد على أن الشركة وافقت على استثناء موظفي الادارة العليا من نسب مستويات تقييم الأداء الواردة في نظام موظفي الشركة، كما وافقت على اعتبار تقييم الأداء بمستوى "جيد" لعامين متتاليين أساسا للترفيع أو الحصول على الزيادة الاضافية لبدل عدم الترفيع لكافة الفئات الوظيفية على 5 سنوات، وتكون زيادة الترفيع في هذه الحالة بنسبة 3.5% على الراتب الأساسي، ويعمل به اعتبارا من 1 كانون ثاني 2017.

ولفت الحديد إلى أن الشركة وافقت أيضا على مضاعفة بدل تحويل قيادة مركبات الشركة لتصبح 3 دنانير بدلا من دينار ونصف اعتبارا من تاريخ 1 أيلول 2016.

وخصصت الشركة مبلغ 10 آلاف دينار سنويا للنقابة العامة للعاملين في الكهرباء/ فرع التوزيع اعتبارا من العام 2017، وذلك لغايات تسيير رحلات عمرة لموظفي الشركة، على أن يكون الاشراف المالي والاداري على هذه الرحلات للنقابة، بحسب ما أكده الحديد.

ووافقت شركة توزيع الكهرباء الأردنية على إعداد دراسة لنظام حوافز الموظفين الذين تنطبق عليهم شروط التقاعد المبكّر حسب قانون الضمان الاجتماعي، وبحيث يتم الأخذ بعين الاعتبار عدم تأثير ذلك على أداء وسير العمل في الشركة بأي شكل من الأشكال وبما يحقق مصلحة الموظف والشركة، وأن تكون الموافقة على أي استقالة وفقا لمقتضيات مصلحة العمل وبناء على تنسيبات الرؤساء وبموافقة المدير العام.

تابعو الأردن 24 على google news