jo24_banner
jo24_banner

هيئة شعبية شبابية للدفاع عن معتقلي الطفيلة والدوار الرابع

هيئة شعبية شبابية للدفاع عن معتقلي الطفيلة والدوار الرابع
جو 24 :

قررت مجموعة من الهيئات والقوى الاجتماعية والشبابية والثقافية الفاعلة وبعد مشاورات عديدة، اعلان (اللجنة الشعبية والشبابية للافراج عن معتقلي الطفيلة والدوار الرابع).

وتسعى اللجنة كما جاء في بيان صدر عنها السبت الى الافراج عن معتقلي الرأي والتعبير  من خلال احتجاجات وتحركات سلمية الطابع .

وبينت اللجنة في بيانها ان اعتقال الاحرار والاعتداء عليهم في مراكز الشرطة ومراكز التأهيل، اما جسديا او بالشتائم والاهانات،استدعى تضامنهم وتكاتفهم مع المعتقلين في اطار جماعي منظم.

وحذرت اللجنة  السلطات من تجاوز الخطوط المتعارف عليها في علاقة الحكومة واجهزتها الامنية مع المواطنين ، و"التأكيد على ان حرية وكرامة المواطنيين وحقهم في الاعتراض والاحتجاج والاهتمام بالشأن العام من اهم سمات ومكتسبات الشعب الاردني تاريخيا واحد منجزاته الذاتية التي حققها ومن دون منة او مساعدة او اعطية او "مكرمة" من احد".

واكدت  اللجنة ان اهانة المواطنين والناشطين في الطفيلة وعمان وفي كل مكان هو امر متعمد ومقصود ومفهومة دوافعه ومعروفة الجهات التي وافقت على التصعيد والجهات المستفيدة من ذلك..!!! وهو ما رفضته اللجنة وادانته  على كل الصعد، مبينة ان جميع المتورطين سيحاسبون امام القضاء العادل قريبا.

وافادت اللجنة في بيانها  انها  ستبدأ بتنظيم التحركات والمبادرات العديدة السابقة (الفردية منها والجماعية) وستركز جميع الجهود لاطلاق سراح المعتقلين، وستساعد على انجاح الاضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه الاحرار في سجن الموقر، بالاضافة الى تنسيق الجهود مع المضربين خارج السجن، واستخدام كل الوسائل المتاحة لاجبار الحكومة على الافراج الفوري عنهم ، عبر (وسائل الاعلام،والمشاركة في تنظيم مسيرات، واعتصامات،).

واكدت اللجنة انها ستقوم بالتواصل الكامل مع الشباب المعتقلين والمضربين واهالي المعتقلين، وهيئة المحامين الموكلة بالدفاع عنهم، وكافة القوى الفاعلة المعنية بالافراج عن الشباب المعتقلين في سجن الموقر والهاشمية، والبلقاء.

القوى الاجتماعية والشبابية المشاركة في اللجنة:

اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين
لجنة عمال الموياومة في المملكة
لجنة معلمي عمان الحرة
رابطة الكتاب الاردنيين
اتحاد المرأة الاردنية
الحراك الشبابي الاردني
اتحاد الشباب الديمقراطي الاردني


وقد تقرر ان يكون القيادي العمالي محمود امين الحياري عضو مجلس نقابة العاملين بالكهرباء ناطقا اعلاميا وحيدا للجنة.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير