jo24_banner
jo24_banner

اصحاب الحافلات يوقفون حركة النقل بين الطفيلة وعمان

اصحاب الحافلات يوقفون حركة النقل بين الطفيلة وعمان
جو 24 :

توقفت حركة النقل العام على خطوط الطفيلة باتجاه العاصمة عمان اليوم الاحد جراء توقف أصحاب شركات النقل والسائقون احتجاجا على تعديات الباصات الداخلية والمركبات الخاصة على خط عمان الطفيلة والعكس.

وصعد أصحاب شركات النقل من احتجاجهم برفضهم تشغيل وتحريك باصاتهم وحافلاتهم لنقل جموع الركاب لعمان،فيما شهد مجمع السفريات الخارجية أزمة ركاب بانتظار وسائط نقل تقلهم لعمان.

وعبر مواطنون عن استيائهم من توقف حركة النقل لعمان وتأخرهم مع بداية الأسبوع الحالي عن دوامهم الرسمي في المؤسسات العامة والخاصة،مطالبين الجهات المعنية بإيجاد حل جذري لهذه المشكلة المتكررة شهريا حيث إضراب المشغلين لهذه الخطوط وما يتبعه من الإضرار في عملهم ومصالحهم وتأخرهم عن انجاز معاملاتهم في عمان ، كما هو حال الطلبة الذين تأخروا عن محاضراتهم سواء في جامعة الطفيلة التقنية أو الجامعات الرسمية والخاصة في عمان .

وأكد عدد من المشغلين لخطوط الباصات الخارجية أن خسائر مالية لحقت بهم جراء تحميل ركابهم إلى عمان بطرق مخالفة وغير قانونية، في حين قدمت عدة شكاوى للأجهزة الرسمية المعنية للحد من هذه المشكلة واتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين من السواقين العاملين على خطوط الباصات الداخلية،إلى جانب تعديات باصات " الكيا " والسيارات الخصوصية التي تقوم بنقل الركاب إلى عمان وعجلون وجرش بدون تصاريح وعددها تجاوز 40 باصا ومركبة.

كما طالبوا هيئة تنظيم قطاع النقل البري تخفيض أجرة النقل لعمان من ثلاثة دنانير إلى أي تسعيرة أخرى مناسبة، لتشجيع الركاب على استخدام وسائط النقل العام،مؤكدين أن الركاب يدفعون أجور مضاعفة أثناء استخدامهم باصات " الكيا " والسيارات الخاصة لقاء إيصالهم لعمان.

واشاروا الى ضرورة إيجاد موقف مؤقت على بوابة جامعة الطفيلة التقنية،لخدمة الطلبة والحد من منافسة الباصات الداخلية والخاصة والتي قامت الخميس الماضي بنقل مئات الطلبة الى عمان في وقت تضرر فيه أصحاب 19 حافلة عاملة على خط عمان – الطفيلة، إلى جانب 11 باص نقل عام متوسط،مؤكدين ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والسريعة بحق المخالفين وتزويد المجمع بدوريات ومباحث سرية على بوابة مجمع السفريات الخارجية وبوابة جامعة الطفيلة التقنية وترحيل باصات العيص وأبو بنا من المجمع.

بدوره ،قال مدير هيئة تنظيم النقل البري في الطفيلة سراج العوران أن إجراءات عدة سيتم اتخاذها بالتنسيق مع قسم السير ودار المحافظة بغية إيجاد الحلول الجذرية لهذه المشكلة ،موضحا انه تم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة بحق أصحاب المركبات والباصات الخصوصية المخالفة في وقت سيتم فيه تزويد المجمع بشرطة سرية لمراقبة التعديات التي تحصل على باصات النقل العام.

ولفت الى دور الهيئة في التنسيق والتعاون لحل هذه المشكلة مع توزيع نشرات توعوية على المواطنين تشير الى مخالفات نقل الركاب عبر باصات الكيا وضياع حقوقهم القانونية في حال الحوادث.

وأكد مدير مجمع الباصات الخارجية إبراهيم الرعود ضرورة وضع ارمات على مدخل المجمع لمنع دخول السيارات الخصوصية، اضافة الى نقل موقع باصات الكرك،فيما اوضح رئيس قسم السير في شرطة الطفيلة الرائد العشوش انه سيتم متابعة ومراقبة حركة نقل الركاب إلى عمان ومتابعة مشكلة التعدي على خط عمان الطفيلة. بترا

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير