jo24_banner
jo24_banner

صحف: الأردن رفض طلبا اسرائيليا لاستخدام اراضيه لضرب سورية

صحف: الأردن رفض طلبا اسرائيليا لاستخدام اراضيه لضرب سورية
جو 24 : ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية اليوم الاثنين ان اسرائيل طلبت من الاردن مهاجمة الاسلحة الكميائية في سوريا مرتين لكن الأردن رفضت.

وبحسب المصادر العبرية التي نقلت الخبر من صحيفة "الاطلسي الامريكية" حيث أفادت ان معلومات استخباراتية امريكية رصدت عبر طائراتها تحركات لاسلحة وصواريخ كيميائية تابعة للجيش النظامي السوري في احدى القواعد العسكرية جنوب سوريا.

من جهته قال مراسل الصحيفة الامريكية "جيفري غولدبرغ" ان الحكومة الاسرائيلية طلبت من الاردن مرتين الموافقة على ضرب الصواريخ الكيميائية في سوريا حيث رفضت الحكومة الاردنية هذا الطلب بشدة و اعتبرته خرقا سياسيا كبيرا، وكانت الحكومة الاسرائيلية قد طلبت من الاردن استعمال اراضيها ايضا لمهاجمة الاهداف السورية الا انه تم الرفض من الجانب الاردني وقالت المصادر ان اسرائيل كانت تنوي الهجوم دون علم الاردن الا انها تراجعت عن قرارها في آخر لحظة.

وقال المراسل ان الاهداف التي وضعها الاسرائيليين كانت قريبة من الحدود الاردنية لذلك رفض الجانب الاردني طلب الهجوم لانه اذا تم قصف تلك الاهداف القريبة من الحدود فان السوريون سيلقون اللوم على الجانب الاردني لان اسرائيل كانت ستقوم بقصف الاهداف من طائرات بدون طيار.

وقال مسؤول اردني رفيع ان الاسرائيليين يطلبون منا دائما ضرب المنشآت السورية الا ان الوقت يكون غير مناسب وان الحكومة الامريكية طلبت من اسرائيل تأجيل الهجوم لاكثر من مرة.

من جانبها اعتبرت وزيرة الخارجية الامريكية "هيلاري كلينتون" وجود اسلحة كيميائية في سوريا هو خط أحمر ويجب أخذ الامور بأهمية جدية ومناقشة هذا الموضوع ، وقالت ايضا ان الرئيس السوري بشار الاسد عندما يفقد الامل في سلطته سيستخدم هذه الاسلحة ضد شعبه ونحن لن نسمح للقيادة السورية القيام بهذه الخطوة. (وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news