jo24_banner
jo24_banner

تدهور الحالة الصحية لمعتقلي التيّار السلفي المضربين في سجن الهاشمية

تدهور الحالة الصحية لمعتقلي التيّار السلفي المضربين في سجن الهاشمية
جو 24 :

دخل 6 معتقلين مما عرف بمجموعة ''ضيف الله '' المنتمية إلى التيار السلفي الجهادي في سجن الهاشمية يومهم الثامن من الاضراب المفتوح.

وقال محامي الجماعات الاسلامية موسى العبداللات لـ'' السبيل'' إن الأوضاع الصحية للمعتقلين سيئة جدا وفي تدهور مستمر ، مضيفا أن المعتقل ''مصطفى العيسة'' حالته الصحية حرجة للغاية مما أدى لوصوله إلى مرحلة التبول بالدم وفق قوله ، لافتا الى أن المضربين هم زهير حمدان والطبيب حسن ضيف الله و يوسف أبو شنار و مصطفى العيسى ومحمد عطوة.

وأوضح أن إدارة السجن منعته صباح اليوم الإثنين من مقابلة المعتقل يوسف أبو شنار الموجود بالحبس الانفرادي ،مطالبا محكمة أمن الدولة بضرورة محاكمة المعتقلين الذين مضى على اعتقالهم قرابة الـ11 شهر.

وفي السياق نفسه بيَن توفيق عطوة شقيق المعتقل محمد عطوة أن سبب اضراب شقيقه وبقية المعتقلين هو مطالبتهم بالافراج عنهم .

إلى ذلك حمَل ذوو المعتقلين الأجهزة الأمنية والمخابرات مسؤولية حياة ابنائهم ، موضحين أن الأجهزة الامنية قامت بتهميش القضية بشكل كبير على حسب تعبيرهم.

وبالعودة لأحداث القضية فإن مجموعة ''ضيف الله'' قامت بمحاولة التسلل للأراضي السورية الا أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليها 6-2-2012.

وختم توفيق عطوة حديثه لـ''السبيل'' بتساؤله عن كيفية اطلاق الأجهزة الأمنية سراح عدة مجموعات مسلحة حاولت التسلل عبر الحدود السورية ، مقابل الإبقاء على هذه المجموعة.


(السبيل)

تابعو الأردن 24 على google news