jo24_banner
jo24_banner

توزيع 650 مدفأة على اللاجئين السوريين في "الزعتري"

توزيع 650 مدفأة على اللاجئين السوريين في الزعتري
جو 24 : وزعت الهيئة الخيرية الهاشمية 650 مدفأة تعمل بالغاز على اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، وفق أمين عام الهيئة أيمن المفلح.
وقال المفلح إن الهيئة ستستكمل قريبا توزيع 6 آلاف صوبة على الخيم والكرافانات، لافتا إلى الاختلاف في المواصفات بين الصوبات التي ستعمل داخل الخيم عن المخصصة للكرافانات والتي تعمل بالكاز.
وبين أن تأمين الغاز مسؤولية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، مؤكدا أن الصوبات تعمل ضمن أعلى مواصفات الجودة والأمان.
وقال المفلح إن الهيئة بالتعاون مع المؤسسات الخيرية مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم للاجئين السوريين حيث تم توزيع 2000 حرام على اللاجئين السوريين يوم أمس.
من جهته، أكد الناطق الإعلامي باسم مخيمات اللاجئين السوريين أنمار الحمود استمرار العمل في تركيب الكرافانات السعودية والانتهاء من تركيب جميع الكرافانات قبل حلول الخامس عشر من الشهر الحالي.
وأشار إلى توقيع اتفاقية لتوريد ستة آلاف صوبة غاز من جمهورية الصين الشعبية تعمل بالغاز ضمن مواصفات خاصة.
إلى ذلك، وقعت منظمة اليونسيف اتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية بهدف تنفيذ التصاميم والمخططات اللازمة لمشروع تسخين المياه التي تستعمل في المرافق العامة بمخيم الزعتري، وفقا لمدير التعاون والاتصال في منظمة اليونسيف سمير بدران.
وأشار بدران إلى أن هذا المشروع من المنتظر أن ينتهي العمل به في منتصف شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، لافتا إلى أن المشروع من شأنه تخفيف وطأة البرد القارس في منطقة الزعتري الصحراوية. الغد
تابعو الأردن 24 على google news