2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العناية بصحة الأسرة والجامعة الالمانية يمنحان دبلوماً في العمل الاجتماعي

العناية بصحة الأسرة والجامعة الالمانية يمنحان دبلوماً في العمل الاجتماعي
جو 24 :
بدأ معهد العناية بصحة الأسرة، بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية، تفعيل استراتيجية جديدة، تضمنت برنامجاً تدريبياً هو الأول من نوعه في المنطقة.

وسيمنح المعهد في العام المقبل مجموعة دبلومات تدريبية احترافية، في مجال العمل الاجتماعي، والتدخل متعدد التخصصات، يمزج فيها بين الدراسة النظرية، والتطبيق العملي في الميدان.

وزار وفد من الجامعة الألمانية الأردنية، معهد العناية بصحة الأسرة، الخميس، يرأسه رئيس الجامعة، الدكتور نظير أبو عبيد، الذي أكد ضرورة تطوير العلاقة ما بين مؤسسة الملك الحسين والجامعة لتشمل آفاقاً جديدة.

وهدفت الزيارة إلى تعميق العلاقة المهنية، وتفعيل اتفاقية التعاون، الموقعة في مجال التدريب والتطوير، إضافة إلى الاطلاع على أنشطة ومؤسسات الملك الحسين بشكل عام، وأقسام وأنشطة معهد العناية بصحة الأسرة بشكل خاص.

وبموجب الاتفاقية الموقعة، يوفر معهد العناية بصحة الأسرة، التدريب لطلبة الجامعة في المجالات النفسية، والاجتماعية، والطبية، والإدارة الطبية، بشهادات مصدقة من الجامعة الألمانية الأردنية، ووزارة التعليم العالي.

وأكدت المديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين، السيدة هناء متري شاهين، أن المؤسسة تعمل جاهدة على إحداث فارق نوعي في مجال التدريب والتطوير الإنساني، من خلال برامج محكمة، لردم الهوة بين المنظور الأكاديمي والتطبيق العملي في المجالات التنموية المختلفة التي تخدم المجتمع الأردني.

من جهته قال مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور إبراهيم عقل إن النموذج المعتمد في المعهد يقوم على شمولية وجودة الخدمات التي تقدم إلى كافة شرائح المجتمعات المهمشة من خلال مواثيق علمية مطورة بطبعة أردنية.

وضم وفد الجامعة عميد كلية الآداب الدكتور يوخن، وأستاذة العمل الاجتماعي في الجامعة الدكتورة سحر مخامرة، ومدير التدريب ومركز الاستشارات الدكتور عبدالله عبدالله.

ومعهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من التعذيب، والعنف بنوعيه الجنسي والقائم على النوع الاجتماعي.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير